فازت المخترعة الكويتية المهندسة جنان الشهاب بميداليتين ذهبيتين وجائزة للتميز خلال مشاركتها في معرض (كاوشيونغ) الدولي السابع للاختراع والتصميم الهندسي لعام 2020 في تايوان.
وقالت الشهاب لـ (كونا) أمس: إنها شاركت في هذا المعرض الذي ينظمه اتحاد جمعيات الملكية الفكرية العالمية بالتعاون مع جمعية دعم الابتكارات والاختراعات في تايوان إثر ترشيحها من الجمعية الكندية للاختراعات والمهارات المتقدمة.
وأضافت أن ترشيحها لمعرض (كاوشيونغ) الدولي السابع للاختراع والتصميم الهندسي جاء بعد فوزها بجائزتين وميدالية ذهبية في معرض (تورنتو) الدولي للاختراعات في كندا في أغسطس الماضي عن اختراعها (مؤسسة الكترودس) لإنتاج الخلايا الكهرومغناطيسية لبث الكهرباء اللاسلكية عن بعد.
وذكرت أن هذا المعرض يعتبر منصة مهمة للمخترعين في قارة آسيا لعرض أفكارهم ومشاريعهم البحثية واختراعاتهم الجديدة إذ يشارك في أعمال الدورة السابعة للمعرض اكثر من 500 مخترع من أكثر من 26 دولة من بينها دولة الكويت.
وأوضحت الشهاب، أن هذه المرة الأولى التي تشارك فيه مخترعة كويتية في معرض (كاوشيونغ) الدولي حيث قابلت لجنة التحكيم العالمية الخاصة بالمعرض عن بعد وتمت التصفيات في 12 ديسمبر الجاري.