- على الجميع بذل الغالي والنفيس ورد التحية إلى الكويت التي تحرص على الارتقاء بأبنائها في أفضل صروح العلم
- ضرورة التعاون وحسن المعاملة والتحلي بروح التسامح والعدل والشفافية
- أهمية الحفاظ على اللياقة البدنية وتطوير مستويات الرماية باستمرار

 أكد الشيخ مشعل الأحمد نائب رئيس الحرس الوطني أن الحرس الوطني يسعى دائما إلى الارتقاء بالعنصر البشري ومواكبة أحدث المستجدات في مجال العلم والتدريب، تطبيقا لوثيقة الأهداف الاستراتيجية 2020 تحت شعار « الأمن أولا».
واستقبل الشيخ مشعل الأحمد في ديوانه بالرئاسة العامة للحرس الوطني عددا من الضباط خريجي الدفعة رقم (11) في كلية أحمد بن محمد العسكرية في دولة قطر الشقيقة.
ووجه الشيخ مشعل الأحمد الخريجين إلى الخريجين تهنئة سمو الشيخ سالم العلي رئيس الحرس الوطني بانضمامهم إلى إخوانهم في الحرس الوطني، وزودهم معاليه بنصائحه وهم في بداية عملهم حيث دعاهم الى الالتزام والانضباط وبذل الغالي والنفيس من أجل الحفاظ على أمن الوطن ورد التحية إلى الكويت التي تحرص على الارتقاء بأبنائها في أفضل صروح العلم، مطالبا إياهم ببذل الجهد والعطاء مع مواصلة التزود بالعلم والمعرفة بوصفهما السلاح الحقيقي للحفاظ على أمن الوطن.
وإذ طالب الضباط الجدد بالاستفادة من قادتهم والضباط الأعلى رتبة والنهل من خبراتهم، شدد على ضرورة التعاون وحسن معاملة من هم أقل رتبة منهم، مع التحلي بروح التسامح والعدل والشفافية. لافتا إلى أهمية الحفاظ على اللياقة البدنية وتطوير مستويات الرماية باستمرار.
وأعرب نائب رئيس الحرس الوطني عن شكره وتقديره للجهود المبذولة من قبل التعليم العسكري في الحرس الوطني والقائمين على الكليات العسكرية التي يُبتعث إليها المنتسبون.
من جانبه، ألقى رئيس فرع التأهيل العلمي بالتكليف الرائد أنور حمود حسين القسم على الخريجين الذين تعهدوا ببذل أقصى الجهود في العمل للحفاظ على أمن الوطن الغالي.
شهد اللقاء مدير ديوان معالي نائب رئيس الحرس الوطني اللواء جمال محمد الذياب، وقائد العمليات والأركان العميد الركن بدر عبدالله حمد ومدير مديرية القوى البشرية المقدم أحمد عبدالرحمن عبداللطيف.