تتواصل الأنشطة المتنوعة في قرية الشيخ صباح الأحمد التراثية في السالمي (الكيلو 59)، وقالت اللجنة المنظمة لمهرجان الموروث الشعبي في تصريح صحفي أن القرية ستشهد أيام الخميس والجمعة والسبت من الأسبوع الجاري الكثير من الفعاليات المتعددة التي تبرز فرحة الاحتفال بالأعياد الوطنية، حيث ستقام عدة أنشطة ومسابقات وتوزع الكثير من الجوائز على الجمهور.
وأضافت اللجنة أن القرية ستحتضن أيضا الفرق الشعبية لتقديم فنونها بطابع تراثي يعبق في الإرث الفني الشعبي الأصيل لدولة الكويت، إلى جانب أن المواقع التراثية والشعبية في القرية ستحتضن المزيد من الفعاليات بمواكبة من إذاعة وتلفزيون الكويت، كما أن هناك عدة مفاجآت تنتظر زوار قرية الشيخ صباح الأحمد التراثية بمناسبة الأعياد الوطنية.
وذكرت اللجنة استمرارية المنافسات في مسابقة الطبخ التي تقام في القرية وسط مشاركات لافتة من متسابقات الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي، والتي ستختتم منافساتها في الخامس والعشرين من الشهر الجاري تزامنا مع احتفالية العيد الوطني، وتتكون لجنة التحكيم من كوكبة من الشيف في الكويت وفاء الكندري، عبدالرزاق السيد، هنوف البلهان، تهاني الغامس، فيصل الخطيب.
من جانب آخر حصد الفارس الكويتي مشاري السور من فريق المطرقة لقب بطولة الموروث الشعبي للقدرة والتحمل للخيل النخبة لمسافة 120 كيلومترا التي اقيمت بميدان قرية صباح الاحمد التراثية ضمن انشطة مهرجان الموروث الشعبي الخليجي السادس المتواصل في القرية.
وتابع الفرسان الكويتيون تميزهم بالسباق الذي شهد مشاركة 60 فارسا وفارسة من الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي، فقد حصل الفارس محمد اللزام من فريق النسيس بالمركز الثاني تلاه الفارس طلال الرشدان من فريق اصايل الكويت في المرتبة الثالثة فيما حل الفارس علي السلطان من فريق الحزم رابعا ليحصلوا على جوائز البطولة.
على صعد متصل قال رئيس لجنه سباقات القدرة والتحمل في المهرجان منيف الشلاحي إن السباق تميز بتواجد اجود وافضل انواع الخيل المتخصصة للمسافات الطويلة نظرا لان السباق صعب ومسافته طويلة ولا تتمكن الا الخيل الطيبة والفرسان المدربون من ذوي الخبرة من انهاء هذا السباق الشاق.
واضاف الشلاحي ان اللجنة عمدت الى استقدام حكام دوليين متخصصين في هذه الرياضة ولجنة طبية لفحص الخيل عقب انهاء السباق وكلهم من خارج الكويت لضمان سير المنافسات بكل حيادية وعدالة مشيدا بتعاون الفرسان والفارسات مع اللجنة المنظمة والحكام ما اسهم بنجاح البطولة.
وثمن الشلاحي مكرمة سمو امير البلاد باقامة هذا الملتقى الكبير والذي تضمن اقامة مسابقات تراثية ومنها سباقات الخيل التي اسهمت باقبال الشباب الكويتي من الجنسين على ممارسة هذه الرياضة الاصيلة، منوها بالدعم السخي الذي قدمته اللجنة المشرفة على القرية والمهرجان لمنظمي السباق والمشاركين فيه وفي مقدمتهم المستشار في الديوان الأميري محمد ضيف الله شرار والشيخ صباح فهد صباح الناصر الصباح.