ستكون الطريق ممهدة امام بايرن ميونيخ لمواصلة حلم احراز الثلاثية في موسمه الاخير مع مدربه الاسباني جوسيب غوارديولا عندما يحل اليوم ضيفا على بوخوم من الدرجة الثانية في الدور ربع النهائي من مسابقة كأس المانيا لكرة القدم.
ويخوض بايرن ميونيخ موسمه الأخير مع غوارديولا الذي قرر الانتقال الصيف المقبل الى الدوري الانكليزي من اجل الاشراف على مانشستر سيتي، وهو يريد بالتالي توديع النادي البافاري باحراز ثلاثية الدوري والكأس ومسابقة دوري ابطال اوروبا.
وتبدو مهمة بايرن على الصعيد المحلي سهلة نسبيا اذ يتصدر الدوري بفارق 8 نقاط عن أقرب ملاحقيه بوروسيا دورتموند، فيما يبدو دور الاربعة من مسابقة الكأس في متناوله تماما نظرا الى الفوارق الفنية الهائلة بين النادي البافاري الفائز باللقب 17 مرة (رقم قياسي) من اصل 20 مباراة نهائية حتى الان.
ويدخل فريق غوارديولا الى مباراته الاولى مع بوخوم منذ ان تغلب عليه خارج قواعده ايضا 2-1 في الدور الثالث من مسابقة الكأس في 20 كانون الاول/ديسمبر 2011، على خلفية التعادل المخيب الذي حققه السبت امام باير ليفركوزن (صفر-صفر) في الدوري المحلي دون ان يؤثر ذلك على موقعه في الصدارة بعد اكتفاء ملاحقه دورتموند بالتعادل ايضا.
وسيكون تركيز بايرن منصبا في الايام المقبلة على ما ينتظره في 23 الشهر الحالي حيث سيحل ضيفا على يوفنتوس الايطالي في الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال، خصوصا ان المباراتين اللتين تفصلانه عن هذه الاستحقاق سهلتين نسبيا لأنه سيتواجه مع اوغسبورغ ودارمشتات في المرحلتين المقبلتين من الدوري اضافة الى لقاء بوخوم الذي يعود فوزه الاخير على النادي البافاري الى 14  فبراير 2004 حين تغلب عليه 1-صفر في الدوري المحلي.
ويواجه فريق غوارديولا احتمال التواجه مع غريمه دورتموند في الدور نصف النهائي في حال نجح الاخير في تخطي عقبة مضيفه شتوتغارت غدا الثلاثاء، علما بأن فريق المدرب توماس توخيل خرج فائزا من المباراة التي جمعته مع منافسه في اواخر  نوفمبر الماضي 4-1 في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري لكن على ملعبه «سيغنال ايدونا بارك».
وتفتتح مباريات ربع النهائي بلقاء باير ليفركوزن، الباحث عن لقبه الاول منذ 1993، وضيفه فيردر بريمن الذي يحتل المركز الثاني خلف بايرن من حيث عدد الالقاب في المسابقة (6 اخرها عام 2009)، على ان يلتقي الاربعاء هرتا برلين مع مضيفه هايدنهايم من الدرجة الثانية.
وتقام قرعة الدور نصف النهائي الأربعاء، على ان تقام المباراتان في 19 و20  ابريل، في حين يحتضن الملعب الاولمبي في برلين النهائي يوم 21 مايو.