يعكف الجهاز الفني بنادي كاظمة، بقيادة الروماني فلورين ماتروك، حاليًا على استغلال غياب الفريق عن الجولة السابعة عشرة من دوري «فيفا» للوقوف على أخطاء المرحلة الماضية، بعد تدني النتائج والتي كان آخرها أمام خيطان، حيث انتهت المواجهة بالتعادل 2-2.
ويدرك ماتروك، أن مهمته في الدوري صعبة، لكنه مطالب بضرورة علاج الأخطاء في أسرع وقت، خاصة وإنه يمني النفس بأن يكون ندًا قويًا في كأس الأمير التي انطلقت منافساته الأسبوع الماضي.
وحرص الجهاز الإداري على الاجتماع بماتروك، خلال الفترة الماضية، للوقوف على أسباب الخلل خاصة على صعيد إهدار الفرص، فضلا عن الأخطاء الدفاعية البسيطة التي تكلف الفريق تلقي الأهداف، وأحيانًا الخسارة.
وقدم كاظمة هذا الموسم أداءً لاقى استحسان الجميع، بعدما لعب دورًا كبيرًا في إشعال صراع الصدارة بالفوز على الكويت 1-0، فضلا عن إخراجه للقادسية من كأس ولي العهد، ولكن هذا الأداء شابه بعض التشكيك، حيث يهبط مستوى الفريق من مرحلة لأخرى ويخسر نقاط هي الأسهل من حيث الفوز بها.
وعلق مدير الكرة بالنادي محمد الهاجري، على ذلك بأن الجهاز الفني لمساته واضحة على الفريق، وأن ما حدث من إهدار النقاط تمت مناقشته للبحث عن حلول.
وقال : «الكرة الكويتية تمر بأسوء فتراتها من إيقاف، وخلافات وغيره من المشاكل، كل ذلك ينعكس على أجواء الدوري، وأداء الفرق، قدمنا مستويات جيدة، واللاعبون يستحقون الإشادة ويبذلون جهدًا كبيرًا في التدريبات والملعب، ولكن أحيانًا تكون أنت الطرف الأفضل وتفقد النقاط، ولا توفق في التسجيل أمام المرمى».
وأضاف الهاجري: «الفرق العالمية والكبيرة يحدث لها هبوط في المستوى أحيانًا، وتتعادل في مباريات وتخسر في أخرى، هذا أمر طبيعي، ولكن يجب باستمرار علاج الأخطاء والعمل على التطوير من مرحلة لأخرى، نحن نتعامل بجدية مع جميع الخصوم، الأمل الآن بات في كأس الأمير، الدوري فرصة جيدة للارتقاء بالفريق ومواصلة الأداء الجيد والتخلص من أي سلبيات، وسيكون أيضا إعداد قوي لكأس الأمير، وضعنا استراتيجية خاصة لهذه البطولة، كاظمة يستحق التتويج بلقب آخر بعد كاس الاتحاد».