أكد رئيس لجنة الشؤون الصحية البرلمانية النائب سعد الخنفور أن اللجنة رفضت في اجتماعها أمس مقترح النائب كامل العوضي فيما يخص إنشاء شركة مساهمة لاستقدام العمالة المنزلية والذي ينص على أن تتكون من 25  بالمئة للتأمينات الاجتماعية و25  بالمئة لشركة الاستثمار و50  بالمئة للمساهمة العامة.
وأضاف الخنفور أن الهيئة العامة للاستثمار وكذلك مؤسسة التأمينات الاجتماعية رفضتا ذلك المقترح وأرسلتا كتابا رسميا إلى اللجنة.
من جانبه وصف النائب كامل العوضي رفض اللجنة الصحية البرلمانية لمقترحه إنشاء شركة مساهمة لاستقدام وتشغيل العمالة المنزلية بانه «أمر دبر في ليل خاصة ان المقترح مضي علي تقديمه ما يقارب 9 اشهر وهو حبيس الادراج «واعلن العوضي انه سيطلب «تحويل المقترح الي اللجنة المالية والاقتصادية لانها هي اللجنة المعنية برفض او اقرار انشاء الشركة نظرا للتكلفة «
واضاف ان «الشركة الكويتية للمواشي الحكومة برمتها رفضت المشروع والان اعيد تقديمه لان المجلس سيد قراراته واوضح العوضي ان دور اللجنة الصحية في هذا الشأن فقط هو لابداء الرأي بالنسبة لجمعيات النفع العام اذا كانت هناك رغبة لانشاء جمعية اما في انشاء شركة استقدام وتشغيل العمالة المنزلية فليس لها دور نهائيا واوضح أن «دورها يقتصر في انشاء جمعية للعمالة بعد اقرار الشركة.
واشار انه سيكتب الى مجلس الامة رسالة تعرض في الجلسة المقبلة لتحويل المقترح الي اللجنة المالية والاقتصادية لاسيما ان الموقعين علي المقترح بانشاء شركة العمالة المنزلية يقارب 37 نائبا فضلا عن موافقة الحكومة.
وذكر العوضي ان مقترح انشاء شركة مساهمة لاستقدام وتشغيل العمالة خرج من بطن وزارة الداخلية عندما كان الفريق سليمان الفهد وكيل وزارة مساعد وهو المسؤول عن المشاريع المتعلقة بالخطة الخمسية.