- حمدان العازمي: الحكومة تتجاهل تجاوزات العلاج بالخارج وتعالج مشكلاتها على حساب المواطن

أكد عدد من النواب رفضهم لقرار الحكومة خفض مخصصات العلاج بالخارج واستنكروا وقف مخصصات المرافق للمريض ، فيما أكدت الحكومة على لسان وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله عدم تراجعها عن القرار، وشدد العبد الله على ان قرار مجلس الوزراء حول تخفيض مخصصات العلاج بالخارج «قرار نافذ ولا استثناءات فيه وعلينا المضي بتطبيقه» مؤكدا انه سيخضع للتقييم والمراجعة كما هي الحال في جميع القرارات الحكومية. مردفا «علينا عدم الاستعجال بردة الفعل إلا بعد قياس الفائدة أو الضرر المتحقق جراء تطبيقه». وكان مجلس الوزراء أقر في جلسته أمس تخفيض مخصصات المرضى الى 50 ديناراً فقط للمبتعثين للعلاج في مستشفيات دول أوروبا وأميركا، وإلى 30 ديناراً للمبتعثين الى مستشفيات بقية الدول، فيما قرر مستحقات المرافق بتذكرة سفر فقط، على الدرجة السياحية.
من جانبه، استغرب النائب فارس العتيبي من قرار مجلس الوزراء في اجتماعه أمس تقليص نفقات العلاج في الخارج حيث وافق المجلس على القرار الحكومي بخفض مخصصات العلاج بالخارج إلى خمسين دينارا في أميركا وثلاثين دينارا في دول أوروبا كما استغرب العتيبي موافقة المجلس وقف مخصصات الشخص المرافق للمريض التي كانت تعطى بواقع خمسين ديناراً عن اليوم الواحد.
وأكد ان تلك القرارات ما هي إلا دليل واضح أن هموم المواطن آخر أولويات الحكومة وهي قرارت غير مدروسة وغير مسؤولة وتأتي على حساب أرواح المواطنين وصحتهم .. داعيا مجلس الوزراء والمسؤولين في الدولة الى مراجعة قرارات كهذه تؤثر بشكل مباشر على حياة المواطنين وصحتهم
بدوره قال النائب صالح عاشور: ‏ قرار الحكومه بتخفيض مخصصات المريض الى 50 دينار وزياده بدل الإيجار الى 150دينار للمعلمه الوافده دليل واضح أن هموم المواطن اخر أولياتها وتابع عاشور : ‏والسؤال للحكومه لماذا لم تقر بدل الإيجار للكويتيه المتزوجه من غير كويتى وإعطاء الأولويه بالتوظيف لأبنائها بعد الكويتى؟ واضاف : صحيح اصبحنا عين عذاري!
من ناحية اخرى قال عاشور : بعد حكم البراءه للمتهمين بخطه طوارئ 2006 السؤال الذي يطرح نفسه من المسؤول والمتسبب بضياع وخساره ال 650 مليون دينار ؟ وتابع  : هل نستطيع القول قضاء وقدر؟
من ناحيته استغرب النائب حمدان العازمي قرار الحكومة بخفض مخصصات العلاج بالخارج إلى 50 دينارا في أمريكا و30 دينارا في دول أوروبا ، لافتا الى انه من الواضح ان الحكومة تحاول حل المشكلات الناتجة عن فشل ادارتها على حساب المواطن ، في وقت تتجاهل فيه جميع اخطائها وكم الهدر في المال العام الناتج عن محاولات التنفيع والفساد المستشرى في جميع وزارات الدولة .
في السياق ذاته استنكر النائب د.أحمد مطيع العازمي القرار الحكومي بخفض مخصصات العلاج بالخارج إلى 50 دينار في أمريكا و30 دينارا في دول أوروبا . وقال مطيع سبق وأن حذرنا الحكومة من اتخاذ أي خطوات تمس حياة المواطنين وصحتهم فالدولة ملزمة بتوفير العلاج لمواطنيها والرعاية الصحية الكاملة، فإذا لم يكن العلاج متوفرا في الدولة فعليها أن تيسر للمواطنين الحصول عليه خارجها مؤكدا أن تخفيض المخصصات إلى هذه الأرقام يعد أمرا مخجلا، فما الذي ستفعله هذه المبالغ الزهيدة تجاه غلاء الأسعار بتلك الدول التي يبتعث لها المواطنين للعلاج ؟
وطالب مطيع الحكومة أن تتقي الله عز وجل في قرارتها وأن لا تستمر في تشخيصها الخاطيء للمشكلات وأن تراجع الحلول المطروحة من الخبراء والمختصين التي تخدم الدولة وتحمي مواطنيها وبالتالي يعبر الكل إلى بر السلام دون ضرر ولا ضرار .