كشف مدير عام شركة ابيكس محمد عبد الرحمن عن ان حجم خسائر الاسواق العربية جراء تزوير المنتجات التجارية يبلغ 20 مليار دولار سنويا. وأوضح عبدا لرحمن خلال تصريحات صحفية على هامش ندوة عقدت امس التى نظمتها مجموعة الخرافي ( ادارة الورق والمعدات ) تحت عنوان تقنيات جديدة للتحصين ضد التزوير ان انفاق الدول العربية على مكافحة عمليات تزوير المنتجات لازالت ضئيلة ولا ترتقي لمستوى الطموح.
وأضاف ان الحكومات العربية تحاول جاهدة ان تواكب التطور الحاصل فى عمليات مكافحة التزوير في المنتجات، مبينا انه يصعب تحديد حجم انفاق كل قطاع بالحكومات. وأكد ان امريكا والدول الاوروبية تتفوق على الدول العربية فيما يتعلق بمكافحة عمليات التزوير بشتى انواعها. وأوضح ان تواجد شركة ابيكس فى الكويت يأتي من خلال شراكتها مع مجموعة الخرافي كوكيل لها فى الكويت، وبهدف طرح احدث التقنيات الحديثة فى مجال مكافحة عمليات التزوير فيما يخص مجال المستندات والمنتجات التجارية. 
وبين عبدا لرحمن ان حجم اعمال شركة ابيكس يصل إلى 30 مليون دولار بنهاية 2014 موزعة على مصر على اعتبار انها المركز الرئيسي للشركة بالإضافة إلى عدة دول عربية. واوضح ان شركته تعد الوحيدة التى تتعامل مع البنك المركزى المصري فيما يتعلق بطباعة العملات والمستندات والشيكات فضلا عن انفرادها بتوفير كل ما تتطلبه قطاعات الامن الحكومية واحتياجات بعض البنوك والشركات الكبري.
وخلال الندوة عرض عبدا لرحمن شرحا تفصيليا لإمكانيات شركة ابيكس وما يمكن ان تقدمة من خدمات للمطابع الحكومية والخاصة بالكويت. واستعرض عبدا لرحمن احدث التقنيات احدث التقنيات فى مجال التحصين ضد التزوير، مشيرا إلى ان مجال تأمين الوثائق والمستندات يشهد تطورا كبيرا نظرا للثورة التكنولوجية والمعلوماتية الحادثة بالعالم.
وأشار إلى ان مجموعة الخرافي تتعاون مع ابيكس جروب وشركة تروي الامريكية لإصدار اوراق نقدية ضد التزوير، لافتا إلى ان عملية تزوير المستندات قد تضر بالحكومات والدول ما لم يتم التنبه لخطورتها. وتناول عبدا لرحمن كيفية مكافحة عمليات تزوير المستندات التى تنقسم غلى تزوير كلي وتزوير جزئي، وذلك عبر استخدام بعض الوسائل الكفيله للحد من خطورة تلك العمليات ومنها استخدام اوراق مؤمنه تعطى ( عتامه ) عند التعرض للاسعه فوق بنفسجية.
وأضاف ان الورق المستخدم لابد ان يتضمن تغييرات حرارية تعطي اشارات مشعة بألوان مختلفة، فضلا عن ضرورة احتواء المستندات على علامة مائية، وان تتضمن الطباعة اسلوب خطى ونقوش وزخارف متداخلة ومتعددة الاتجاهات، وان يكون الورق حساس ضد المزيبات، وعالي الحماية للبيانات.
من جانبه شدد مدير الشؤون المالية فى القطاع الصناعي بمجموعة الخرافي د. مجدى الجبيلي على ضرورة مكافحة عمليات التزوير فى الوثائق والمستندات الرسمية ومواكبة التطور المستمر فى مجال مكافحة عمليات التزوير.
وأوضح ان ادارة الورق والمعدات فى مجموعة الخرافي تحفل بأكثر من 30 عاما من النجاح فى مجال الطباعة والورق داخل وخارج الكويت حيث قامت المجموعة بتجهيز العديد من اكبر الصحف والمجلات، والمطابع، وأسهمت فى تطوير مشروعات كبرى فى المجال الاعلامي.
من ناحيته قال مدير مبيعات الورق فى مجموعة الخرافي حمدى غالي ان المجموعة تقدم حلول فريدة ومبتكرة لمكافحة التزوير وتأمين الوثائق الرسمية بالتعاون مع العديد من اهم شركات تامين المستندات ضد التزييف والتزوير. وثمن تعاون مجموعة الخرافي مع شركتى ابيكس جروب العالمية وشركة تروي الامريكية.