وجه النائب د. حمد روح الدين 4 أسئلة إلى وزير التجارة والصناعة د. عبدالله السلمان، ووزير النفط وزير التعليم العالي د. محمد الفارس، ووزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ د. أحمد ناصر المحمد، ووزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري، جاءت كما يلي:
 وطلب في السؤال إلى وزير التجارة والصناعة  إفادته وتزويده بالآتي:
1 - ما الدول المصدرة للعمالة المنزلية لدولة الكويت؟ وما الدول التي توقفت عن تصدير العمالة لدولة الكويت وما سبب الإيقاف؟
2 - هل هناك تنسيق بين وزارة الخارجية والهيئة العامة للقوى العاملة للبحث عن مصادر أخرى لاستقدام العمالة المنزلية من خلال توقيع مذكرات تفاهم مع الدول المصدرة للعمالة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بصورة ضوئية من هذه المخاطبات.
3 - منع القانون رقم (68) لسنة 2015 في شأن العمالة المنزلية أصحاب المكاتب من أعمال تشغيل للعمالة المنزلية في حين سمح لشركة الدرة باستقدام العمالة المنزلية وتشغيلها، فهل هناك أي اتفاقيات أو مذكرات تفاهم تمنع تشغيل العمالة المنزلية؟ وما أثر هذا النص على تصدير العمالة المنزلية لدولة الكويت؟
4 - هل هناك أي نصوص تشريعية تؤدي إلى عزوف الدول المصدرة للعمالة المنزلية عن تصدير العمالة المنزلية لدولة الكويت؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فما هذه النصوص؟ وما الدول التي اعترضت عليها؟
5 - هل هناك دراسات تحليلية أعدتها الهيئة العامة للقوى العاملة تناولت أزمة استقدام وتشغيل العمالة المنزلية في دولة الكويت والوقوف على أسباب هذه الأزمة وإشكالياتها الواقعية والقانونية وسبل حلها؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بصورة ضوئية من هذه الدراسات..
وطلب في سؤال إلى وزير التعليم العالي  إفادته وتزويده بالآتي:
1 - ما آلية اعتماد الشهادات العلمية الأجنبية بالنسبة لدرجتي الماجستير والدكتوراه؟
2 - ما آلية التأكد من وجود الجامعة الصادرة منها الشهادة وصحة البيانات التي تضمنتها الشهادة العلمية؟
3 - هل لسفارات الدولة الأجنبية التي تتبعها الجامعة أي دور في اعتماد هذه الشهادات؟
4 - هل اعتمدت شهادة علمية في سفارة دولة الكويت لدى المملكة الهولندية في لاهاي في تاريخ 26/5/2008 برقم (3447/2008) صادرة من معهد «فونتيس للموسيقى»؟ وهل ثبت لوزارة التعليم العالي أن السفارة تأكدت من صحة بيانات هذه الشهادة؟ 
ونص السؤال إلى وزير الخارجية  على ما يلي: 
لاحظنا ارتفاع أسعار استقدام العمالة المنزلية وندرتها في السوق المحلي، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي: 
1 - هل هناك تنسيق بين وزارة الخارجية والهيئة العامة للقوى العاملة للبحث عن مصادر أخرى لاستقدام العمالة المنزلية من خلال توقيع مذكرات تفاهم مع الدول المصدرة للعمالة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بصورة ضوئية من هذه المخاطبات.
2 - منع القانون رقم (68) لسنة 2015 في شأن العمالة المنزلية أصحاب المكاتب من أعمال تشغيل للعمالة المنزلية في حين سمح لشركة الدرة باستقدام العمالة المنزلية وتشغيلها، فهل هناك أي اتفاقيات أو مذكرات تفاهم تمنع تشغيل العمالة المنزلية؟ وما أثر هذا النص على تصدير العمالة المنزلية لدولة الكويت؟
3 - هل هناك أي نصوص تشريعية تؤدي إلى عزوف الدول المصدرة للعمالة المنزلية عن تصدير العمالة المنزلية لدولة الكويت؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فما هذه النصوص؟ وما الدول التي اعترضت عليها؟
ونص السؤال إلى وزير الإعلام والثقافة  على ما يلي: 
يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1 - ما أسباب عدم صرف مكافآت قطاع الصحافة والمطبوعات من شهر 4/2020؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بالمخاطبات التي تمت مع الجهات المعنية في هذا الشأن.
2 - هل أعدت كشوف بأسماء الموظفين الذين عملوا في الصفوف الأمامية لعام 2020؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بالمخاطبات التي تمت مع الجهات المعنية في هذا الشأن