حلت شركة " العيد للاغذية "، الوحيدة من الكويت في المرتبة السادسة بين سبع شركات أغذية ومشروبات في الشرق الأوسط حققت 11 مليار دولاراً ايرادات في 2020، وذلك بحسب تقرير اقتصادي تحليلي نشر في العدد الأخير من فوربس الشرق الأوسط .
ولفت التقرير الذي تناول بالتحليل الأداء المالي لسبع شركات في الشرق الأوسط ثلاثة منها تتبع المملكة العربية السعودية وهي ( المراعي – صافولا- حلواني اخوان)، وواحدة تتبع دولة الامارات العربية المتحدة وهي شركة مجموعة أغذية، وواحدة تتبع قطر وهي شركة ودام الغذائية ، وواحدة تتبع جمهورية مصر العربية وهي شركة دومتي ، بالاضافة الى شركة العيد للأغذية الوحيدة من الكويت التي تم اختيارها وهي مملوكة بالكامل لمستثمرين في القطاع الخاص، وغير مدعومة من القطاع الحكومي، وحققت أرباح صافية بلغت 5.2 ملايين دولاراً عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020 مقارنة 5 ملايين دولارً في عام 2019، كما ارتفع إجمالي أصول الشركة إلى 88.2 مليون دولار (27 مليون دينار كويتي) في عام 2020 مقارنة بـ 82 مليون دولار (25 مليون دينار كويتي) التي أعلنتها في 2019.
كما أشار التقرير الى ان تفشي كوفيد -19  عطل سلاسل التوريد العالمية وسط القيود المفروضة على السفر والتنقل ، ودفع العديد من  الحكومات الإقليمية نحو تنفيذ المبادرات مثل المزارع العمودية لتعزيز إنتاج الغذاء عن طريق زراعة المحاصيل وتربية المواشي محليًا.
ورغم التأثير المزدوج للوباء وانخفاض أسعار النفط، ما أضر بالقوة الشرائية للمستهلكين في المنطقة وأثر في أداء العديد من الصناعات، كان أداء العديد من شركات الأغذية والمشروبات في منطقة الشرق الأوسط جيدًا بشكل ملحوظ مقارنة بالشركات في الأسواق الناشئة الأخرى. ونجحت سبع شركات أطعمة ومشروبات في الشرق الأوسط يبلغ إجمالي قيمتها السوقية 28.8 مليار دولار في تسجيل إيرادات مجمعة بلغت 11.1 مليار دولار.