أكد مدرب منتخب الكويت الوطني لكرة القدم ثامر عناد أهمية الفوز المحقق على منتخب (الصين تايبيه) أمس الثلاثاء في رفع معنويات اللاعبين واستعدادهم لتصفيات بطولة كأس العرب لكرة القدم (قطر 2021) إذ سيواجه (الأزرق) نظيره البحريني في مباراة فاصلة في 25 يونيو الجاري.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد (عن بعد) عقب المباراة التي جمعت الكويت والصين تايبيه ضمن منافسات الجولة العاشرة والأخيرة للمجموعة الثانية في التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأسي العالم (قطر 2022) وآسيا (الصين 2023) وانتهت بنتيجة (2 - 1).
وشدد مدرب المنتخب الوطني على ثقته في جميع اللاعبين موضحا أنه سيعمل على تجهيز قائمة مكونة من 23 لاعبا لمواجهة البحرين.
من جهته قال مدرب الصين تايبيه هنري وانغ خلال المؤتمر إن فريقه قدم مباراة جيدة وأن لاعبيه الشباب قدموا كل ما في وسعهم منوها بمستقبلهم الواعد في عالم كرة القدم.
وأضاف وانغ أن فريقه واجه مشكلات في الشوط الأول من المباراة التي أقيمت على استاد جابر الدولي بفضل مهارات لاعبي منتخب الكويت.
وباختتام هذه الجولة تأهل منتخب أستراليا إلى المرحلة الحاسمة لتصفيات المونديال والتأهل المباشر إلى نهائيات كأس آسيا بعد أن جمع 24 نقطة.
واحتل منتخب الكويت ونظيره الأردني المركزين الثاني والثالث تواليا برصيد 14 نقطة وبفارق الأهداف ليتحولا إلى منافسات المرحلة الثالثة والأخيرة من تصفيات كأس آسيا في حين جاء منتخب نيبال رابعا ب6 نقاط وتذيل الصين تايبيه الترتيب دون أي نقطة.