استنكر تجمع دواوين الكويت ماحصل في جلسة مجلس الامة يوم الثلاثاء وما صاحبها من شجار بين الاعضاء والقيام بسلوكيات وافعال مشينة لا ترقى لمن يمثل الامة ومصالحها تحت قبة عبدالله السالم مما يعتبر إهانة لسمعة الكويت ونشرا للفوضى وتأصيلا لفهم مغلوط لمعنى الحرية والديموقراطية على حساب مصالح البلاد والعباد. وفي بيانه، أشار التجمع الى ان السلوكيات والأفعال والأقوال التي يمارسها البعض قد شوهت ديموقراطيتنا وتجاوز أثرها الحدود السياسية في المعاملة وأفقدنا الاحترام المتبادل والأخلاق التي عرفناها وتجاوز أثرها لإفساد علاقة الاحترام والمودة بين الحاكم والمحكوم.
 كما أصدرت الجمعية الاقتصادية الكويتية أمس بيانا صحافيا، عبرت فيه عن قلق كبير لما آلت إليه الحالة المالية للدولة وديمومة المؤسسات وآلية إقرار الموازنة بهذا الشكل ، مؤكدة أن الحكومة عاجزة تماماً عن تنفيذ وإدارة أي مشروع إصلاحي ناجح ، كما أن الحكومات المتعاقبة لا تملك مشروعا للنهوض بالدولة.
وطالبت الجمعية بأن تكون هناك رقابة محترفة على النفقات العامة في حال إقرار قانون لرفع سقف الاقتراض كما هو معمول به في الدول المتقدمة حين استدانتها من أسواق المال العالمية.