وجه النائب د. بدر الملا 3 أسئلة إلى وزير النفط وزير التعليم العالي د. محمد الفارس، ونصت الأسئلة على ما يلي:
ونص السؤال الأول على ما يلي: 
نمى إلى علمنا أن هناك موظفا أجنبيا يعمل في نفط الكويت رقمه الوظيفي (27020) وجنسيته من بوليفيا وهو على الدرجة 18 وتقييمه لا يتعدى مستوى جيد خلال آخر أربع سنوات، وليس ذا جدوى من خلال تقييمه السنوي في الشركة.
لذا يرجى تزويدنا وإفادتنا بالآتي:
1 - هل هو موجود في البلاد؟ إذا لم يكن موجودا بالبلاد فمنذ متى وهو خارج البلاد؟
2 -هل تم الإبلاغ عنه أنه ضمن العالقين بالخارج بسبب تعليق حركة الطيران؟
3 -هل تم احتساب فترة عدم وجوده من ضمن رصيد إجازاته التي تزيد على 100 يوم مرصودة حتى تاريخ 1/5/2020؟ وهل تم إبلاغه بالتمتع برصيده قبل سفره؟
4 - هل يتم صرف راتبه كاملا خلال فترة وجوده خارج البلاد من دون انتقاص أي مزايا يستلزم حصوله عليها بأن يكون على رأس عمله؟
5 -هل يعمل تحت رمز تنظيمي آخر تحت مسمى (attachment)؟ ومن هو مسؤوله فعليا تحت (attachment) وكيف تم تمكينه من الاطلاع عن بعد بأسرار الشركة؟
6 -هل يتم إشراك المذكور على بيانات خاصة بالشركة وهو خارج البلاد وتكون تلك البيانات ذات علاقة بالتخطيط الذي يؤثر على الإنتاج للشركة على سند أنه يعمل عن بعد؟
7 - هل الموظف من ضمن العمالة التي تم احتسابها في حال تم تطبيق خطة الإحلال؟
8 - هل جميع الأجانب العالقين بالخارج بسبب تعليق حركة الطيران تم صرف رواتبهم وهم غير موجودين بالبلاد؟
ونص السؤال الثاني على ما يلي:
1 -ما سبب إزاحة المدير المالي السابق في شركة صناعة الكيماويات البترولية من منصبه وعدم إحالته للتقاعد وتعيينه مستشارا لنائب الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية والمالية؟
2 -نمى إلى علمنا تشكيل لجنة تحقيق في أغسطس 2020 للنظر في شبهة تزوير في مستند رسمي، وأوصت اللجنة بجزاء، لماذا لم يتم اتخاذ الإجراءات القانونية السليمة؟ يرجى تزويدنا بتقرير لجنة التحقيق ومحاضر التحقيق والقرارات ذات الصلة بالواقعة.
ونص السؤال الثالث على ما يلي:
الجميع يعلم بأهمية القيادات الوسطى في القطاع النفطي للحفاظ على خطة الإنتاج وسلامة المنشآت، إلا أنه لوحظ في الآونة الأخيرة كثرة الشكاوى من عدم عدالة بعض المفاضلات بين المتقدمين لتلك المناصب.
لذا يرجى إفادتنا وتزويدنا بالآتي:
1 - هل صحيح أن ترقيات المديرين بشركة نفط الكويت الحالية لم تتضمن استدعاء جميع رؤساء الفرق ضمن الـ10 الداخلين للمفاضلات؟ في حالة كانت الإجابة الإيجاب، يرجى تزويدنا بالسند القانوني لذلك.
2 - ما المعايير القانونية لمنح أفضلية استدعاء فقط 10 رؤساء فرق لشاغر مدير واحد رغم أن المستحقين أكثر من ذلك بكثير؟
3 -هل صحيح أن تم التجديد لمديرين بشركة نفط الكويت لبعض الإدارات رغم أنه تم التجديد لهم بالسابق بعد إتمام خدمة 35 سنة؟ في حالة كانت الإجابة الإيجاب، يرجى بيان أسباب ذلك والسند القانوني لذلك؟
4 -هل سبب التجديد هو أنه لا يوجد من يشغل أماكن المديرين الحاليين؟ يرجى تزويدنا بكشف يبين أسماء المستحقين للدخول في مفاضلة هذين المنصبين وأسباب حرمانهم من حقهم في الدخول في المفاضلات.
5 -من هي الجهة التي تحدد من هو الشخص مستوفى الشروط للدخول في المفاضلات؟ مع تزويدنا بنسخة من السند القانوني لذلك