أعلنت جمعية الرحمة العالمية عن مشروعها الخيري المخصص ليوم عرفة، وهو مشروع "صدقة تغيثهم" والذي يستهدف تقديم المساعدات الإغاثية للاجئين والمتضررين في سوريا واليمن وفلسطين والروهينجا.
وفي هذا السياق قال مستشار إدارة التسويق وتنمية الموارد بالرحمة العالمية د. عدنان الحداد: إن الرحمة العالمية وكعادتها كل عام تطلق لمتبرعيها الكرام، مشروعاً خيرياً في هذا اليوم المبارك، لما فيه من استحباب لفعل الخير وبذل المعروف ومضاعفة الأجور والحسنات.
وأوضح الحداد أن "صدقة تغيثهم" هو مشروع إغاثي نوعي يستهدف تقديم المساعدات الإغاثية للاجئين والنازحين في كل من سوريا واليمن وفلسطين والروهينجا، حيث تأتيهم الأعياد دون أن يشعروا ببهجتها، بسبب الأعباء المعيشية والحياتية القاسية التي يواجهونها في مخيماتهم ومناطقهم شديدة الاحتياج، لافتاً إلى أن المشروع يشتمل على تقديم المواد الغذائية والاحتياجات الدوائية ومستلزمات الإيواء، ويستفيد منه 25 ألف لاجئ ونازح في الدول التي ينفذ فيها المشروع. 
وأشار الحداد إلى انطلاق المشروع صباح الاثنين الموافق يوم عرفة، داعياً جموع المحسنين الكرام إلى المسارعة في بذل الخير لهؤلاء الأبرياء، ودعمهم بما يعينهم على أوضاعهم المأساوية، واستشعار عظم الأجر والثواب في إغاثة النازحين والمتضررين في خير يوم طلعت عليه الشمس، موضحاً أن المتبرعين يمكنهم المساهمة في المشروع بالاتصال على الخط الساخن للجمعية 1888808 أو عبر موقعنا "خير أون لاين" أو بزيارة فروع الرحمة المنتشرة داخل دولة الكويت، سائلاً المولى تبارك وتعالى أن يخلف على كل المتبرعين بالخير والبركة في أموالهم وأهليهم، وأن يتقبل منهم صالح أعمالهم ويجعلها في موازين حسناتهم.