أكد مقرر لجنة ذوي الاحتياجات الخاصة البرلمانية النائب سعود الحريجي ان اللجنة تسعى الى الارتقاء بمستوى الخدمات العامة والرعاية المقدمة من قبل الدولة للمعاقين لتكون رعاية كاملة في السكن والعمل ومستوى المعيشة وعلى افضل ما يكون .
وقال الحريجي في تصريح للصحافيين : ان اللجنة ناقشت مقترحات نيابية بشأن صرف  المعاش التقاعدي لمن يرعى معاقا ليكون بنسبة 100 % اي من دون خصومات ويصرف كاملا ، مضيفا انه تم مناقشة خفض سن التقاعد لهؤلاء ليكون 15 سنة للرجل و 10 سنوات للمرأة وان يشمل ذلك العسكريين .
وأشار الى ان الاجتماع حضره مدير هيئة ذوي الاعاقة الدكتور طارق الشطي والأخ عصام بن حيدر وباقي الاخوة المساعدين وحضر نائب المدير العام بمؤسسة التأمينات الاجتماعية خالد الفضالة .
من جهة أخرى، قدم النائب نبيل الفضل اقتراحا بقانون بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء ديوان المحاسبة ،بإلغاء الرقابة المسبقة للديوان والاكتفاء بالرقابة اللاحقة .
 ورأى الفضل أن رقابة الديوان  المسبقة أصبحت عائقاً للمشاريع التنموية .
في الدولة ، فبسبب هذا النوع من الرقابة تأخرت التنمية وسقطت في بئر سحيقة من الروتين الإداري لا يعرف أعماقه ، واستغلال بعض النفوس المريضة لأرباب القطاع الخاص الذي يساهم مع الدولة في إنشاء المشاريع التنموية .
 واقترح الفضل ايضا  ألا تتجاوز مدة رئيس الديوان ونائبه ووكيل الديوان والوكيل المساعد ومن في حكمهم في الوظيفة أكثر من ثلاث دورات عمل متتالية أو غير متتالية وذلك بمقدار أربع سنوات وظيفية لكل دورة على حده ويجوز الاكتفاء بمدة أقل.
وفي موضوع أخر، أكد النائب د. محمد الحويلة ان مستوصف الرقة سيقدم خدمة نوعية هي الأولى من نوعها على مستوى مراكز الرعاية الأولية في الكويت حيث يضم  أول وحدة طوارئ في الكويت في مراكز الرعاية الأولية ، وقال انه تم بحمد الله  أفتتاح مستوصف الرقة النموذجي يوم الاحد الماضي ، بعد متابعة مستمرة ولقاءات عدة مع مسؤولين في الوزارة، وتقديم المقترحات والأسئلة البرلمانية.
وأكد الحويلة  ان المركز سيقدم خدمة نوعية هي الأولى من نوعها على مستوى مراكز الرعاية الأولية في الكويت حيث يضم  أول وحدة طوارئ في الكويت في مراكز الرعاية الأولية الصحية، وذلك لتخفيف الضغط على مستشفى العدان وزيادة مشاركة الرعاية الصحية الأولية في علاج حالات الطوارئ مشيراً انه بالامس تم توقيع عقد التوسعه لمستشفى العدان ما يقارب 660 سرير ايضاً وافقت الوزارة المقترح بقانون الذي تقدمنا به لإنشاء مستشفي اخر بمحافظه الاحمدي واخر بمحافظة مبارك الكبير.