أعلن النائب أحمد القضيبي عن ان استجواب وزير التجارة والصناعة د. يوسف العلي سيقدم فور توقيع هيئة الصناعة العقود المخالفة لقسائم الصلبوخ مؤكدا أن الاستجواب أصبح جاهزا بانتظار المخالفة الأخيرة بالتوقيع ليضاف الى سلسلة المخالفات التي ارتكبها العلي في هذا الملف.
وقال القضيبي في تصريح صحافي : ان الوزير العلي كرر مخالفات الوزير د. علي العمير في مناقصة الأنابيب النفطية ولكن في «الصناعة»، وهو من أكد لي أن ما قام به زميله غير قانوني بعد ان عرضنا عليه المستندات بناء على طلب رئيس الوزراء، لافتا الى أن تجاوز اللوائح التنظيمة والقفز على اختصاصات الجهات المعنية واستخدام السلطة المخولة في كسر القوانين لا يمكن القبول به، وسنواجهه بالاستجواب فورا.
وذكر أن ما نسعى لتحقيقه هو إرساء مبادئ العدالة و المساواة التي نص عليها الدستور، حيث يجب على الحكومة أن تكون على مسافة واحدة من جميع المواطنين، و لا تعمل من أجل مصلحة طرف ضد آخر، و كما عليها ألا ترضخ أمام الضغوطات التي تمارس عليها.
وأضاف القضيبي أن الوزير العلي أعاد قسائم صلبوخ مخالفة بعد صدور قرارات بسحبها، بل وحتى يتمكن من اتخاذ هذا القرار قام منفردا بتعديل اللائحة لتنفيذ أجندته وذلك لدفع فواتير سياسية هو يعلمها جيدا وسنكشفها على منصة الاستجواب.
وقال القضيبي موجها حديثه لسمو رئيس الوزراء : وزراء لم يكونوا على قدر المسؤولية والثقة التي أولاها أمير البلاد وسموك لهم، وبقاءهم في الحكومة أزمة واساءة لك والاستجوابات لن تتوقف حتى يرحلوا لو أدى ذلك الى حل مجلس الأمة أو اسقاط الحكومة.