أعلنت وزارة التعليم الصينية أنه تم تلقيح ضد فيروس كورونا المستجد 91% من الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاماً و95% من الطلاب الذين تزيد أعمارهم على 18 عاماً، بالإضافة إلى المعلمين والعاملين في مجال التعليم، وفقاً لما ذكره التلفزيون الحكومي الصيني اليوم الخميس.
وتعد هذه واحدة من المناسبات النادرة التي تعلن فيها الصين عن عدد الحاصلين على التطعيم كاملاً في قطاع من مواطنيها، حيث إنها "تقتصر حتى الآن على الإبلاغ بانتظام عن الجرعات المقدمة لمواطنيها البالغ عددهم 1.4 مليار شخص".
وقدم العملاق الآسيوي 2.150 مليون جرعة لمواطنيه حتى 12 سبتمبر(أيلول) الماضي، بمعدل يتراوح بين 10 و15 مليون جرعة (وأحيانا حتى 20 مليون جرعة) يومياً منذ أن بدأت البلاد في تسريع عملية التطعيم في أبريل (نيسان) الماضي.
ويتزامن الإعلان مع المعلومات التي نشرتها وسائل إعلام رسمية اليوم بأن 40% من الحالات الـ129 المؤكدة في التفشي الأخير للوباء في مقاطعة فوجيان الجنوبية الشرقية هم من الأطفال دون سن 12 عاماً.
وتم بالفعل ترخيص اثنين من اللقاحات الصينية الرئيسية للاستخدام في الأطفال بدءاً من سن 3 أعوام، على الرغم من أن العملية لم يتم تنفيذها بالكامل حتى الآن بين الأطفال دون سن 12 عاماً.
وبدأت الصين في تطعيم الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاماً في يوليو(تموز) الماضي، وتكثفت الحملة منذ ذلك الحين للوقاية من العدوى في المراكز التعليمية.