تحتضن جمعية إنسان الخيرية في مطلع شهر نوفمبر من العام الجاري حدثا علميا بارزا، بالتعاون مع كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة الكويت، وهو عبارة عن أكاديمية تخصصية في السنة النبوية -من خلال مركز نبراس للسنة النبوية التابع لجمعية إنسان- تعالج هذه الأكاديمية جميع القضايا المتعلقة بعلم الحديث النبوي.
وقد صرح مدير القطاع العلمي في الجمعية الشيخ نواف السالم عن هذا الحدث قائلا: "يعد مركز  نبراس للسنة النبوية إضافة متميزة لجمعية إنسان الخيرية حيث إنه ينسجم مع الأهداف الاستراتيجية والأنشطة العلمية لجمعية إنسان الخيرية.
وتعتبر أكاديمية نبراس للسنة النبوية ثمرة من ثمرات انضمام مركز نبراس لجمعية إنسان الخيرية، والتي سيتبعها مشاريع وبرامج متميزة تخدم المهتمين بالسنة النبوية".
ومن جهته قال رئيس مركز نبراس للسنة النبوية د. محمد حمد العتيبي: "أن أكاديمية نبراس للسنة النبوية جاءت لتلبي تطلعات الباحثين والمختصين وطلاب العلم في تعلمهم لأهم قضايا علم الحديث النبوي، مما سيساهم في تخريج طلاب علم متخصصين، وباحثين متمكنين في خدمة سنة النبي صلى الله عليه وسلم، بالإضافة إلى كون هذه الأكاديمية ستعرض بطريقة مبتكرة حديثة، من خلال دورات تدريبية مهارية، على أيدي نخبة متميزة من الكوادر العلمية المحلية".
وتجدر الإشارة إلى أن مركز نبراس للسنة النبوية قد أعلن في حساباته عبر وسائل التواصل الاجتماعي، آلية التسجيل في الأكاديمية، ومواعيد انطلاقها، والمزايا التي سيحصل عليها المشاركون.