وقع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب مذكرة تفاهم وتعاون مع الجمعية الكويتية لفنون التصوير، وذلك ضمن استراتيجية المجلس لتوطيد الشراكة مع الجمعيات الأهلية المعنية بالثقافة والفنون والآداب بما يسهم في تحقيق رؤية «كويت جديدة 2035».
وقال الأمين العام للمجلس كامل العبدالجليل في تصريح صحفي إن الجمعية تملك طاقات إبداعية تستحق كل الدعم والرعاية وذلك لتمكينها من تحقيق أهدافها.
من جهته أوضح الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة الناطق الرسمي للمجلس الدكتور عيسى الأنصاري في تصريح مماثل إن الجمعية تهدف إلى تطوير فن التصوير الفوتوغرافي في الكويت وصقل المواهب الشابة ورعايتها وتشجيع الناشئين والمحافظة على حقوق المصورين الفوتوغرافيين والعمل على ازدهار هذا الفن بما يخدم المجتمع.
وبين الأنصاري أن مذكرة التعاون والتفاهم تنص على التعاون في العديد من المجالات منها تنسيق حملة إعلامية مشتركة لتسويق الفعاليات والدورات الفنية والثقافية وتبادل الخبرات البحثية والعلمية وتبادل المطبوعات والبرامج البحثية لتشجيع الإنتاج الفكري الهادف إلى تنمية هذاالفن.
وأضاف أن المذكرة تنص أيضا على إقامة الندوات والورش التدريبية بالإضافة إلى إعداد واعتماد برنامج زمني لتنفيذ الأنشطة والفعاليات المشتركة على مدار العام لتحقيق أهداف قيمة للمجتمع.
بدورها اعتبرت رئيسة مجلس إدارة الجمعية الكويتية لفنون التصوير الدكتورة سعاد الحمر في تصريحها توقيع المذكرة بأنه خطوة جيدة لمزيد من العطاء بفضل التعاون من المجلس.
وتم إنشاء الجمعية الكويتية لفنون التصوير وإشهارها رسميا من قبل وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل في ديسمبر 2017 وتهدف الجمعية لان تكون مظلة رسمية ومكان إلتقاء للمصورين في دولة الكويت وتبادل الخبرات واقامة المعارض والأنشطة المختلفة سواء داخل او خارج الدولة.