أحرز نادي الكويت لقب بطولة كأس الاتحاد للكرة الطائرة ال47 للمرة ال11 في تاريخه بعد فوزه على نظيره العربي بثلاثة أشواط مقابل لا شيء في مباراة امتلكها الفائز لعبا ونتيجة ليحقق البطولة بعد غياب 30 عاما.
وجاءت المباراة في شوطها الأول متكافئة بين الفريقين ولم يتمكن أي منهما من تحقيق الأفضلية التامة على الآخر لكن لاعبي الكويت بقيادة عمر العنزي ومبارك عبدالهادي والمعد فيصل العجمي والخبير سلطان خلف تمكنوا من حسم الشوط لمصلحتهم بنتيجة (25 - 23).
ومع انطلاقة الشوط الثاني بدا جليا قلة خبرة لاعبي العربي أمثال جاسم الصباغة وعبدالرحمن المقيحط وثامر العنزي ما جعلهم غير قادرين على مجاراة خصومهم الذين فرضوا أسلوبهم بشكل أكبر لينتهي الشوط لمصلحة الكويت بنتيجة (25 - 17).
وفي الشوط الثالث واصل لاعبو الكويت بقيادة سلطان خلف والمتألق عمر العنزي فرض سيطرتهم على اللقاء ليتمكنوا من حسم الشوط لصالحهم بنتيجة (25 - 20) وحسم المباراة والبطولة لمصلحتهم بالنهاية.
وبعد ختام المباراة أكد عدد من لاعبي نادي الكويت في تصريحات متفرقة أحقيتهم بنيل لقب البطولة منوهين بجهود الجهازين الفني والاداري في تجهيز الفريق للمباريات.
وقال نجم الفريق عمر العنزي إن زملاءه اللاعبين تمكنوا بفضل تركيزهم الكبير وبذلهم أقصى الجهود من تحقيق المنشود والظفر باللقب بعد غياب طويل مقدمين أفضل المستويات التي تؤكد أحقيتهم بنيله.
وأضاف العنزي «فوزنا على كاظمة (بطل الدوري) في الدور قبل النهائي كان تأكيدا لأحقيتنا بنيل اللقب والحلول بين فرق القمة في اللعبة واثبات ان تطور مستوانا لم يكن بالصدفة».
من جانبه أشاد اللاعب سلطان خلف بالجهد الكبير الذي قدمه كل لاعبي الفريق طوال مشوار البطولة قائلا «تمكن اللاعبون من الدخول في أجواء المباريات الكبيرة والتعامل معها بأفضل طريقة محققين المنشود وهو الظفر بلقب البطولة».
وأشاد بالدور الذي لعبه الجهاز الاداري للفريق «الذي كان لجهود أكبر الأثر في تحقيقنا للقب بفضل توفير كل ما نحتاجه اضافة الى جهود الجهاز الفني بقيادة المدرب محمد البحري الذي تعامل مع كل مباراة بالصورة التي تتانسب معها ما كفل لنا تحقيق اللقب». من ناحيته أكد اللاعب فيصل العجمي أن فوز الفريق بالمباراة «لا يقلل بحال من الأحوال من إمكانات الخصم العربي الذي قدم لاعبوه مباراة طيبة على الرغم من قلة خبرتهم وكانوا خصما قويا لنا».
وأعرب عن أمله في أن يكون هذا الفوز فاتحة عودة الفريق الى منصات التتويج وعودة لعبة كرة الطائرة بالنادي الى موقعها بين فرق القمة «وان يكون هذا اللقب بداية حصد الألقاب للفريق».
يذكر ان البطولة أقيمت في السابق 46 مرة توج بلقبها نادي القادسية 16 مرة بينما نالها نادي كاظمة 12 مرة والكويت عشر مرات وظفر بها العربي سبع مرات في حين حصل عليها الجهراء مرة واحدة.