وجه النائب شعيب المويزري سؤالين إلى وزيري المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار خليفة حمادة، ووزير النفط وزير التعليم العالي د.محمد الفارس، ونص السؤالان على ما يلي:
سؤال إلى وزير المالية
يرجى إفادتي وتزويدي بما يلي:
1 -هل خاطبت جامعة الكويت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية حول القرار رقم (1376) المؤرخ في 14/12/20202 الصادر من جامعة الكويت بشأن إحالة المواطن الدكتور حاكم عبيسان المطيري إلى التقاعد؟ وهل اتخذت المؤسسة الإجراءات اللازمة المتعلقة بتقاعده وصرف راتبه التقاعدي وغيرها من المستحقات للمواطن المذكور؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بالمستندات الدالة على أداء المؤسسة لواجباتها تجاه حقوق المواطن المذكور ؟ وإذا كانت الإجابة النفي فما أسباب حرمانه من حقوقه؟
2 -نمى إلى علمي أن الديوان الأميري تدخل لوقف صرف الراتب التقاعدي للمواطن الدكتور حاكم عبيسان المطيري، فما مدى صحة ذلك؟ إذا كانت الإجابة بصحته فما السند القانوني الذي استندت إليه المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسماح للديوان الأميري بالتدخل وحرمان المواطن المذكور من حقوقه؟ وما الصفة والسند القانوني لتدخل الديوان الأميري بغير اختصاصه؟ سؤال إلى وزير التعليم العالي
يرجى افادتي وتزويدي بالآتي:
1 - أصدر مدير جامعة الكويت القرار الإداري رقم 2996 في تاريخ 13/12/2017 بإيفاد الدكتور حاكم عبيسان المطيري بمرتب شامل لمدة عام ابتداء من بداية الفصل الدراسي الأول 2018/2019 ، فهل نفذ القرار المذكور؟ وهل حصل الدكتور المذكور على جميع مستحقاته المالية؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب ، يرجى تزويدي بجميع المستندات ذات الصلة ، وإذا كانت الإجابة النفي ، فما الأسباب؟
2 -أصدر مدير جامعة الكويت إقرار رقم 1376 في تاريخ 14/12/2020 بإحالة الدكتور المذكور إلى التقاعد ، فهل نفذ القرار المذكور؟ وهل اتخذت الإجراءات اللازمة لتقاعده وصرفت وجرى تسوية مستحقاته وخوطبت وزارة المالية (المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية)؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب يرجى تزويدي بصورة ضوئية من المخاطبات المتعلقة بهذا الشأن.