عقدت لجنة محافظة العاصمة اجتماعها رقم (5/2016 ) صباح أمس برئاسة الدكتور حسن كمال وقال رئيس اللجنة في تصريح صحفي عقب انتهاء اجتماع اللجنة أن اللجنة وافقت على طلب وزارة العدل الموافقة على تعديل موقع المحكمة الدستورية ومحكمة أسواق المال بغرناطة قطعة 3. كما وافقت اللجنة على اعداد تقرير للمجلس البلدي حول طلب هيا الملا الموافقة على استغلال الموقع القائم كمقصف لتقديم المشروبات والمأكولات الخفيفة والكائن بواجعة شاطئ السلام «الوطية».
وأضاف كمال إلى أ، اللجنة أجلت الاقتراح المقدم من العضو د. م. حسن كمال بشأن إنشاء حدية عامة في منطقة الدعية.
كما اجلت اللجنة مناقشة الكتاب المقدم من المحامية دهيمة المرزوق وكيلة عند عبدالعزيز العيسى بشأن تظلم أهالي القطعة 1 بمنطقة الشويخ السكنية من قرار المجلس البلدي م ب ل ع 3 /93/5/2013 بشأن طلب وزارة الكهرباء والماء تخصيص عدد 4 مواقع محطات تحويل ثانوية بمنطقة الشويخ السكنية لحضور الهيئة العامة لشئون الزراعة.  وقال كمال الى أن اللجنة أجلت الاقتراح المقدم من العضو د. حسن كمال بشأن مبادلة وبيع الأراضي في المدن الإسكانية الجديدة لتحفيز وترغيب المواطنين لدعوة الهيئة العامة للرعاية السكنية.  وأحالت اللجنة الاقتراح المقدم ممن العضو د. حسن كمال إعداد خريطة زلزالية للكويت. للمخطط الهيكلي لبلدية الكويت  كما اللجنة كتاب وزارة الأشغال بشأن طريق مؤقت في منطقة شرق يربط بين شارع جابر المبارك وشارع خالد بن الوليد للجهاز لمخاطبة وزارة الاشغال. 
كما رفضت اللجنة إعداد تقرير بشأن طلب أهالي منطقة قرطبة قطعة 3 الغاء الموقع الحالي لفرع الدكاكين المخصص لجمعية قرطبة ونقله لمكان آخر.
وأبقت اللجنة على جدولها مناقشة العقد هـ ط/140 تصميم وإنجاز وصيانة جسر الشيخ جابر الحمد الصباح الجسر الرئيسي وصلة الصبية كما أجلت اللجنة طلب أهالي القطعة رقم 1 بمنطقة الخالدية ملاك القسائم المطلة على طريق المطار الدولي استحداث شارع تخديمي داخلي موازي للمشي. وأخيرا حفظت اللجنة الكتاب المقدم من معهد الدراسات المصرفية بشأن ارض القبلة مقر جديد لمعهد الدراسات المصرفية.