في الوقت الحالي، لن تكون الحياة مريحة بدون هاتف ذكي قوي. ستحتاج إلى هاتف ذكي لكل شيء في حياتك، من التنقل في شارع غير مألوف إلى البقاء على اتصال بأحبائك وحتى للعمل. أيضًا، بالنسبة لمعظمنا، تتضاعف الهواتف الذكية ككاميرات الانتقال حتى نتمكن من مشاركة لحظات حياتنا مع أحبائنا! مع ظهور وسائل التواصل الاجتماعي، أصبح امتلاك هاتف ذكي بكاميرا قوية أمرًا أكثر أهمية. الهواتف الذكية الحديثة مثل هاتف huawei p50 pro التي أطلق عليها لقب أفضل هاتف مزود بكاميرا بتصميم جمالي، وهاتف huawei p50 pocket الذي يجلب ابتكارات الموضة والجمال والتقنية تعيد تعريف ما يمكن أن تفعله كاميرات الهواتف الذكية.
نظرًا للظروف، في عام 2022، من المنطقي أن تستثمر في هاتف قوي لن يبطئك وسيواكب جميع احتياجاتك وما بعدها! لذلك، نظرًا لأن هذه بداية العام الجديد والوقت المناسب لترقية هاتفك الذكي، فقد قمنا بتجميع قائمة بأفضل الهواتف الذكية التي يمكنك الحصول عليها اليوم في (اسم الدولة) لمساعدتك على اختيار هاتفك التالي!
هاتف huawei p50 pro
هاتف huawei p50 pro هو هاتف يبرز حقًا من بين الحشود! عندما يتعلق الأمر بالجمال أو الكاميرا، فإن أحدث هاتف رائد من هواوي لا يعلى عليه حقًا! يحتوي نظام الكاميرا true fm dual matrix على الكثير ليقدمه. يتألف نظام الكاميرا من مصفوفة الكاميرا الرئيسية القوية ومصفوفة superzoom لتوفير صور واقعية مع وضوح شديد ونطاق ديناميكي عالٍ وقدرات تصوير مذهلة. تم تحسين الجهاز باستخدام محرك صور huawei xd optics و huawei xd fusion pro، مما ينتج عن صور أكثر إشراقًا عالية الدقة مع مزيد من التفاصيل.
 
تسمح لك ميزة true-chroma shot، التي تحتوي على نظام مستشعر للضوء المحيط، بالتقاط الألوان كما تراها. يوفر نظام تصفية الألوان الفائق الجديد مع محرك true-chroma image engine وتقنية super h تحسينات شاملة على التفاصيل والألوان والنطاق الديناميكي.
 
تتمتع عدسة زوم بيريسكوب الموجودة في هاتف huawei p50 pro بمدى تكبير يصل إلى 200x. يتمتع هاتف huawei p50 pro بقدرات عالية عندما يتعلق الأمر بالتصوير بالفيديو أيضًا، حيث يدعم تسجيل الفيديو بدقة 4k في الأمام والخلف.
في هذه الأيام، لا يقل التصميم والجماليات أهمية عن ميزات الهواتف الذكية. لحسن الحظ، يبرز هاتف huawei p50 pro جيدًا في قسم التصميم أيضًا. يحتوي الهاتف على تصميم كاميرا dual-matrix الذي يروق للعين ويجعل التعرف على الهاتف على الفور. هناك ألوان cocoa gold و golden black لجعل الهاتف يبرز أكثر. تحتوي الشاشة المنحنية ثلاثية الأبعاد على ثقب في الجزء العلوي للكاميرا. الشاشة التي تزين الجزء الأمامي من الهاتف تدعم دقة عالية الوضوح - h والتدرج اللوني p3 الكامل، مما يوفر تجربة بصرية مذهلة. تأتي الشاشة بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز مع معدل أخذ عينات يعمل باللمس 300 هرتز، مما يوفر شاشة أكثر سلاسة ووقت استجابة أسرع. علاوة على ذلك، فإن الحصول على تصنيف ip68 يعني أنه محمي بشكل كاف من الغبار والماء.
الشيء الجيد الآخر في هذا الهاتف هو أنه لا داعي للقلق بشأن نفاد البطارية بشكل غير متوقع في منتصف اليوم. يشتمل الهاتف على بطارية ضخمة تبلغ قوتها 4360 مللي أمبير في الساعة تدعم شحن huawei supercharge بقوة 66 واط وشحن huawei supercharge اللاسلكي بقوة 50 واط لشحن سريع وبدون مجهود.
يعمل هاتف huawei p50 pro على واجهة المستخدم emui 12، والتي توفر تجربة مستخدم مباشرة وسلسة وآمنة وموثوقة للعمل، أو الدراسة، أو الألعاب أو الترفيه أو تحرير الفيديو. بفضل ميزات الجهاز الفائق - super device، قامت هواوي بدمج أدوات مختلفة في قائمة لوحة التحكم (device +) من خلال تمرير بسيط يمكن للمستخدمين استكشاف لوحة التحكم والوصول السريع إلى إعدادات تشغيل الصوت و wi-fi و bluetooth، بالإضافة إلى جعلها أسهل في التحكم في أجهزة متعددة كما لو كانوا يتحكمون في جهاز واحد فقط.
 
هاتف huawei p50 pocket
يعد هاتف huawei p50 pocket الهاتف القابل للطي الأكثر روعة مع جمال الموضة والابتكارات التكنولوجية. إنه يعيد تعريف فكرة الهواتف الذكية القابلة للطي باستخدام المفصل متعدد الأبعاد الجديد كليًا الذي يسمح للهاتف بتحقيق طي سلس في عامل شكل فائق النحافة. علاوة على ذلك، يسمح هذا للهاتف بالبقاء خفيف الوزن مع بنية متينة. عندما تفتح الهاتف، ترحب بك الشاشة المسطحة بالكامل مقاس 6.9 بوصة. الشاشة عبارة عن لوحة ذات معدل تحديث عالي يبلغ 120 هرتز مع معدل أخذ عينات يعمل باللمس 300 هرتز. يمكنك أيضًا اختيار أي من اللونين الحالمين: white و premium gold. يوجد نمط منحوتات دقيقة ثلاثية الأبعاد متقنة تزين الجزء الخلفي من النسخة البيضاء - white للهاتف.
يتألف نظام الكاميرا الخاص به من كاميرا true-chroma بدقة 40 ميجابكسل، وكاميرا بعدسة تصوير عريضة بدقة 13 ميجابكسل، وكاميرا فائقة الطيف بدقة 32 ميجابكسل، ومستشعر متعدد الطيف بعشر قنوات، ومضاءة فائقة الطيف. مثل هاتف huawei p50 pro ، يتميز هذا الهاتف أيضًا بمحرك صور true-chroma و huawei xd optics والمزيد. كل هذه النتائج في صور واقعية وغنية بالتفاصيل. ولأول مرة تمت إضافة إمكانيات معالجة الصور إلى نظام التصوير البصري وتصحيح الفروق البصرية واستعادة التفاصيل في الصور. يتمتع هاتف huawei p50 pocket أيضًا بإمكانيات استثنائية في الإضاءة المنخفضة.
 
يتميز هاتف huawei p50 pocket بخوارزميات صور سيلفي للكاميرا الخلفية ويستخدم مستشعر الكاميرا الكبير لتعزيز أداء الإضاءة المنخفضة، مما يسمح للهاتف الذكي القابل للطي بالاستفادة الكاملة من عامل الشكل وتمكين المستخدمين من التقاط صور سيلفي فائقة الجودة.
تتيح كاميرا ultra spectrum camera للمستخدمين التقاط صور بألوان دقيقة كما يرونها بأعينهم، بينما تتيح لهم ميزة ultra spectrum fluescence photography التقاط التفاصيل التي لا تراها العين البشرية. يقدم هاتف huawei p50 pocket أيضًا ميزة الكشف عن واقي الشمس. باستخدام تطبيق mirr، يمكنك رؤية انتشار الواقي من الشمس على الجلد ومعرفة أي بقع فاتتك لتجنب الإصابة بحروق الشمس.
تعرض شاشة الغطاء الذكي على الهاتف الإخطارات والجدول الزمني والتقويم والموسيقى والطقس، ويمكنك حتى الوصول إلى الكاميرا من هذه الشاشة. يمكنك تخصيص شاشة الغلاف باستخدام عدد لا يحصى من السمات النابضة بالحياة.
يعمل هاتف huawei p50 pocket على واجهة المستخدم emui 12 ويتميز بنفس ميزات الجهاز الفائق مثل هاتف huawei p50 pro. أخيرًا، يحتوي هاتف huawei p50 pocket على بطارية بقوة 4000 مللي أمبير ويدعم الهاتف الشحن فائق السرعة من هواوي - huawei supercharge بقوة 40 واط لشحن سهل وعالي السرعة.
هاتف 13 iphone pro max
بمقارنة iphone 13 pro max بـ 12 pro max العام الماضي، لا يوجد سوى بعض الترقيات الطفيفة. يتشابه تصميم الهاتف إلى حد كبير مع طراز العام الماضي باستثناء نتوء الكاميرا الخلفي الأكثر وضوحًا. كان من الممكن أن يكون وجود خيار فتح بصمات الأصابع رائعًا، لكنه لا يزال مفقودًا في الوقت الحالي.
بالحديث عن ترقيات الأجهزة، الهاتف مزود بشريحة apple a15 bionic الجديدة والمحسّنة. أيضًا، أخيرًا، هناك شاشة تحديث عالية على iphone. تستخدم شاشة الهاتف بمعدل تحديث عالٍ يبلغ 120 هرتز الجديدة تقنية promotion التي تقوم تلقائيًا بتبديل معدل تحديث الشاشة من 10 هرتز إلى 120 هرتز، اعتمادًا على سيناريو الاستخدام. بخلاف هذين، هناك ترقية رئيسية أخرى وهي نظام الكاميرا الجديد. توجد أربع كاميرات في الهاتف. كل منهم، بما في ذلك الكاميرا العريضة والواسعة للغاية والتليفوتوغرافي وحتى الكاميرا الأمامية في المقدمة، يستخدم مستشعرًا بدقة 12 ميجابكسل. يحتوي الهاتف أيضًا على مستشعر lidar لاكتشاف العمق لإنشاء تأثير الصورة.
نظرًا لعمر البطارية، لا تحدد apple سعة بطارية الهاتف بالضبط. ومع ذلك، في الاستخدام الفعلي، يبدو أن الهاتف يتمتع بعمر بطارية لائق جدًا. في الواقع، جعلت apple الهاتف أكثر سمكًا قليلاً ليناسب بطارية أكبر. ستتمكن من استخدام الهاتف ليوم كامل بشحن كامل إلا إذا كان استخدامك كثيفًا.
هاتف samsung galaxy z flip 3
يتبع galaxy z flip 3 تصميمًا بسيطًا. لكن الطي ليس سلسًا، وبه فجوة 1.2 مم. وفقًا لشركة samsung، فإن الشاشة الجديدة أكثر متانة بنسبة 80% من الجيل السابق galaxy z flip. تعد الشاشة الرئيسية مقاس 6.7 بوصة جيدة تمامًا مثل الهواتف الرائدة الأخرى من samsung، ولديها معدل تحديث يبلغ 120 هرتز. شاشة الغطاء على الهاتف عبارة عن شاشة مستطيلة مقاس 1.9 بوصة مما يجعلها أكبر بكثير من شاشة الغطاء مقاس 1.1 بوصة من طراز flip السابق. يمكنك استخدام شاشة الغلاف للتحكم في الموسيقى، وكمعين منظر، والتحقق من الوقت، وما إلى ذلك.
لا يوجد سوى كاميرتين خلفيتين في هذا الهاتف؛ كاميرا بزاوية رياح بدقة 12 ميجابكسل وكاميرا عريضة بدقة 12 ميجابكسل. نقطة ضعف أخرى في الهاتف هي سعة البطارية. يأتي هاتف flip 3 ببطارية تبلغ 3300 مللي أمبير في الساعة تدعم الشحن السلكي حتى 15 واط. في وقت الإصدار، جاء الهاتف مزودًا بواجهة one ui 3.1 من سامسونج، والتي تم بنائها على نظام التشغيل an oid 11. ولكن قريبًا، سيحصل هذا الهاتف أيضًا على أحدث تحديث one ui 4 استنادًا إلى an oid 12. يعد one ui 4 بمجموعة جديدة الميزات، مثل الرسوم المتحركة الأكثر برودة، وعناصر واجهة المستخدم المحدثة، ولوحة الإعدادات السريعة المعاد تصميمها، وبعض تحسينات الخصوصية.
هاتف samsung galaxy s21+ 
أول ما ستلاحظه بخصوص هذا الهاتف هو التصميم الجديد خاصة في الجهة الخلفية للهاتف. ابتعد تصميم s21+ عن هاتف s20 العام الماضي؛ أبرز التغييرات هي وحدة الكاميرا الجديدة والشاشة المسطحة الجديدة. مع هذا التكرار، قامت samsung بتحريك وحدة الكاميرا بشكل أكبر نحو الزاوية اليسرى العليا للجهاز، وتتدفق على حافة الهاتف. كما هو الحال دائمًا، فإن الحواف حول الشاشة مقاس 6.7 بوصة نحيفة وغير مزعجة، مع زوايا منحنية. الشاشة عبارة عن لوحة بدقة 1080 بكسل مع معدل تحديث يبلغ 120 هرتز.
يتميز الهاتف بكاميرات مقربة بدقة 12 ميجابكسل وكاميرا عريضة بدقة 12 ميجابكسل وكاميرات تليفوتوغرافي بدقة 64 ميجابكسل. كاميرا السيلفي في المقدمة هي مستشعر 10 ميجابكسل، وهي جيدة جدًا. على الرغم من نفس الأجهزة، قامت samsung بإجراء بعض التحسينات على البرامج لتحسين ميزات الكاميرا.
عمر البطارية جيد، حيث تبلغ سعة بطارية الهاتف 4800 مللي أمبير. علاوة على ذلك، هناك بعض التحسينات الملحوظة على واجهة المستخدم one ui من samsung، والتي حلت محل تجربة samsung القديمة قبل عامين.
الخُلاصة
كل عام، نتوقع من الهواتف الذكية أن تصنع ابتكارات مدمرة. على الرغم من أن الواقع لا يستطيع مواكبة خيالنا، إلا أن الهواتف الذكية تتحسن وتتحسن. بعد مقارنة جميع هذه الهواتف، يبدو أن هاتفي huawei p50 pro و huawei p50 pocket لهما المقدمة؛ هذا هو السبب في أنهم يقفون كمرشحين لنا لعام 2022!