دشنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، السبت الماضي، تطبيق المكتبة الإلكترونية إحدى تطبيقات موقع / إسلام ويب/ ، وذلك على هامش معرض رمضان للكتاب الذي تنظمه وزارة الثقافة في /سوق واقف/ تحت رعاية الشيخ عبدالرحمن بن حمد آل ثاني وزير الثقافة.
وقال عمر فاروق الرحماني رئيس قسم الشبكة الإسلامية بإدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية: يزخر موقع /إسلام ويب/ بمكتبة نوعية تحتوي على أمهات الكتب، وتتميز المكتبة بالخدمات النوعية التي تقدمها، ومنها الفهرسة الموضوعية، وربط الآيات والأحاديث في جميع الكتب بمصادرها في كتب التفاسير وأساليب الأحاديث، وغيرها من الخدمات التي تسهل على الباحثين والمتخصصين الوصول الى المعلومة بدقة عالية.
وحول اختيار توقيت معرض رمضان للكتاب لتدشين تطبيق المكتبة الإلكترونية، أوضح الرحماني قائلاً: “في الحقيقة لم نجد وقتاً أفضل من معرض رمضان للكتاب لتدشين هذا التطبيق، إذ أنها مناسبة تتلاقى مع أهداف المعرض الذي يسعى إلى إبراز المكتبة الاسلامية خلال الشهر الفضيل الذي يلتف فيه المسلمون حول القرآن والسنة وعلومهما.
وأكد أن مكتبة /إسلام ويب/ بخدماتها النوعية متاحة للجميع وفي متناول الجميع سواء من الباحثين أو المتخصصين، وأصبحت أقرب إليهم من اي وقت مضى. وكشف رئيس قسم الشبكة الاسلامية بإدارة الدعوة والارشاد الديني بوزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية، أن تطبيق المكتبة الإلكترونية يحتوي على أكثر من 700 ألف صفحة، وأكثر من 30 ألف عنوان موضوعي، بالإضافة إلى مليوني ربط موضوعي، و 400 الف تخريج للأحاديث، ولا يكتفي التطبيق بعرض قائمة غنية من الكتب الإسلامية على الهاتف المحمول فقط بل يعيد للمتصفح متعة القراءة من جديد بما يحتويه من خصائص فنية وتقنية توفر الجهد والوقت امام المهتمين والباحثين المتخصصين.