توافد زعماء العالم، امس الأحد، على دولة الإمارات العربية المتحدة لتقديم التعازي في وفاة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.
والتقى الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. وقدّم ماكرون الذي أعيد انتخابه هذا الشهر، تعازيه للشيخ محمد بن زايد، قبل أن يعقدا جلسة مباحثات مغلقة.
وأعلن البيت الأبيض، أن نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس ستترأس وفداً، امس، لتقديم العزاء. وأوضح أن هاريس ستؤكد لرئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد على متانة الشراكة مع الإمارات ورغبة واشنطن في تقويتها.
كما توجه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إلى العاصمة الإماراتية لتقديم العزاء بالشيخ خليفة بن زايد.وقال بيان أصدره مكتب رئيس الوزراء، إن جونسون سيؤكد على ضرورة تعزيز الروابط بين المملكة المتحدة ودولة الإمارات. وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، قد هنأ في اتصال هاتفي الشيخ محمد بن زايد وشعب الإمارات، بمناسبة انتخابه رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة من قبل المجلس الأعلى للاتّحاد، متمنيا له التوفيق ومواصلة مسيرة التنمية، ولدولة الإمارات المزيد من الأمن والرخاء والاستقرار والازدهار. وتوافد قادة عرب وأجانب إلى أبوظبي، أمس وأمس الأول، لتهنئة الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات