تحت رعاية صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد وبحضور سمو نائب الامير وولي العهد الشيخ نواف الأحمد اقيم صباح أمس حفل تكريم كوكبة من المعلمين بمناسبة اليوم العالمي لتكريم المعلم للعام الدراسي 2013/2014 ميلادية وذلك على مسرح الشيخ عبدالله الجابر الصباح بجامعة الكويت في منطقة الشويخ.
  ووصل سمو نائب الامير وولي العهد الى مكان الحفل حيث استقبل بكل حفاوة وترحيب من قبل كل من وزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية ووزير التربية ووزير التعليم العالي بالانابة ووكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الاثري والقائمين على الحفل.
 وشهد الحفل كبار الشيوخ وائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد ورئيس مجلس الوزراء بالانابة وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد ورئيس مجلس الامة بالانابة مبارك الخرينج والوزراء وكبار المسؤولين بالدولة.
 بدأ الحفل بالنشيد الوطني ثم تلاوة من ايات الذكر الحكيم بعدها القى البحوه قصيدة شعرية بعنوان (معلمنا قائدنا) للشاعر فيصل بورسلي قال فيها:
 «اليوم فرحة والفرح يزهى بشوفة قايد الديرة معلم هل وطن .. شيخ تعلمنا الرقي منه وعبرنا في سفينة خير لي بر الامان ان قلت اخو تلقى ابو تلقاه حكمة جد لي دارت في هل دنيا المحن هذا اهو شيخ المشاعر شيخ الانسانية يا تاج الزمان على راس الزمان يمناه نواف الفخر قول وفعل للعود وللديرة فدى قلبه ورهن نعم السند .. ارقد وامن يا طويل العمر دام ابو فيصل بالعنان كل الشرف يوم ان تكرم تجمع عيالك تشد عزم الي في قلبك سكن ناس بثقافتهم بنو اجيال ترفع راس مجد اركان كل هذا الكيان قامت على يدهم بلد متثقفه متحضره تشهد لها كويت الزمن صرنا على راس الدول بفضلهم صرنا مثل أعلى وقدوه بكل مكان لا قلت انا كويتي انا بعلمي بثقافة بيتي عاداتي وهي اغلى ثمن هذا إلي علمني الوطن ان سلاحي العلم وأتباها اذا آن الاوان اليوم فرحة والفرح يزهى بشوفة قايد الديرة معلم هل وطن».
 وألقى المعلم مشعل الظفيري كلمة نيابة عن المكرمين قال فيها:
  إننا في هذه المناسبة العالمية ونحن نحتفل بتكريم المعلم جدير بنا أن نرفع رؤوسنا فخرا بتتويج صاحب السمو أمير البلاد كقائد للعمل الإنساني على مستوى العالم وهذا ليس بغريب على سموه وما عرف عنه برأب الصدع والحكمة والسياسة الرشيدة لسموه جعله الله ذخرا وفخرا للأمتين العربية والإسلامية.
 إن المعلم يحمل رسالة عظيمة ومبادئ سامية وأخلاقا رفيعة وقيما نبيلة يغرسها في نفوس أبنائه المتعلمين يثبت فيهم الصفات الأصيلة والخصال الكريمة وحب الوطن وطاعة ولي الأمر ويقوم بإعداد جيل المستقبل مواجها التحديات بالعلم والتكنولوجيا.
 أيها الحفل الكريم...
 لقد كرم الله العلم وأهله حيث قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم: (إن الله وملائكته وأهل السماوات والأرض ليصلون على معلم الناس الخير).
 إخواني المعلمين وأخواتي المعلمات... يطيب لنا أن نفتخر ونحن في ذكرى تكريم المعلم بأن الكويت هي الدولة الوحيدة التي يكرم فيها المعلم من قبل أعلى سلطة في الدولة فهذا شرف لنا جميعا ووسام على صدورنا يجعلنا نلامس النجوم فخرا وشرفا.
 وفي يومكم هذا دعوني بالنيابة عنكم وبالأصالة عن نفسي أن أتوجه بالشكر الجزيل وعميق الإمتنان بالمقام الأول لممثل سيدي صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد أمير البلاد,  سمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ نواف الأحمد لرعايته الكريمة لهذه المناسبة وحضوره الكريم ونثمن جهوده العظيمة من أجل أبنائه المعلمين ونعاهده على بذل الجهد من أجل رفعة وطننا وأن نبذل قصارى جهدنا لإعداد جيل المستقبل من الأبناء متمسكين بالعلم والمعرفة والأخلاق كما نتوجه بالشكر الوافر إلى الصرح العملاق وزارة التربية وعلى رأسها وزير التربية ووزير التعليم العالي وجميع القيادات التربوية والإدارية التي لا تألو جهدا في توفير المناخ التربوي وإعداد اكوادر من المعلمين والشكر موصول لجميع اللجان التي ساهمت في الإعداد والتنظيم لهذا الحفل.
ولا يسعني في هذا المقام الا أن أتقدم لكم بأسمى آيات الشكر والعرفان لتشريفكم لنا بالحضور طبتم وطاب مسعاكم.
  بعدها تم عرض فيلم بعنوان (انسانية الكويت غير لأنك صاحب الخير.
 وقد تفضل سمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ نواف الأحمد بتكريم المحتفى بهم من المعلمين والمعلمات والمدارس المتميزة كما تم تقديم هدية تذكارية لسموه بهذه المناسبة.
 هذا وقد غادر سموه الحفل بمثل ما استقبل به من حفاوة وترحيب.