افتتح الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الدكتور عبدالرحمن السديس، أول أمس، (باب الملك عبد العزيز) في المسجد الحرام لتسهيل حركة الحشود ومواكبة لكثافة الحجاج.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن السديس قوله: إنه بالتزامن مع بدء موسم حج هذا العام الذي يأتي مع رفع الإجراءات الوقاية في المملكة ووصول أعداد الحجاج إلى مليون حاج يسهم (باب الملك عبدالعزيز) في تسيير وإدارة الحشود وفق الإجراءات الاحترازية والوقائية لضمان وسلامة تنقل ضيوف الرحمن بكل يسر وسهولة.
ونقلت (واس) عن السديس إعلانه جاهزية كسوة الكعبة المشرفة لهذا العام، مبيناً أنها حيكت في مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة وفق أعلى المعايير والمواصفات، وأنها نتاج عام كامل من العمل الدؤوب والاهتمام بأدق التفاصيل التي أدت لجاهزيتها في هذه الحلة القشيبة.
وفي سياق متصل دشن السديس حملة (بلغاتكم نرحب بكم)، التي تعنى بخدمة ضيوف الرحمن بالمسجد الحرام وإرشادهم بـ 23 لغة من خلال 100 مرشد موزعين داخل المسجد الحرام على مدار 24 ساعة.
وقررت وزارة الحج والعمرة السعودية رفع عدد الحجاج هذا العام إلى مليون حاج من داخل المملكة وخارجها وفقاً للحصص المخصصة للدول مع الأخذ بالتوصيات الصحية بعد اقتصار الحج لعامين على الحجاج من داخل المملكة وبأعداد محدودة نظراً لظروف جائحة (كورونا المستجد - كوفيد 19).