السادس من يوليو

1961 - الكويت تتقدم بطلب رسمي للانضمام إلى عضوية هيئة الأمم المتحدة.

1969 - أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح يصدر مرسوما أميريا بالموافقة على الاتفاقية المبرمة بين حكومة الكويت وصندوق الأمم المتحدة لرعاية الطفولة إذ قدمت الكويت للصندوق تبرعا بقيمة 200 ألف دولار كما تستفيد الكويت من خبراته في مجالات رعاية الطفل.

1977 - تأسيس شركة النقل البري برأسمال قدره عشرة ملايين دينار.

2001 - المنتخب الكويتي للرماية يحقق المركز الأول في منافسة الفرق لفئة الدبل التراب في البطولة الآسيوية الـ16 المقامة في تايلند برصيد 382 نقطة.

2013 - فارس العبيد يحصل على شهادة وعضوية لجنة «قادة جدد للمستقبل» التي يمنحها منتدى «كرانس مونتانا» العالمي للشباب القياديين ويعد أول شاب كويتي يحصل على هذه العضوية.

2015 - المجلس البلدي يوافق على إطلاق اسم رئيس مجلس الأمة السابق جاسم محمد الخرافي على طريق الدائري السادس.

الوفيات

1988 - وفاة الفنان سعود الراشد عن عمر ناهز 66 عاما وكان أحد أبرز الفنانين الكويتيين الذين تربعوا على قمة الموسيقى والغناء والطرب في الخمسينيات وقدم أول أغنية في إذاعة الكويت عند بداية افتتاحها مع فرقة موسيقية وهي عبارة عن صوت قديم اسمه «سادتي».

2019 - وفاة عبدالرحمن العوضي وزير الصحة ووزير التخطيط وعضو مجلس الأمة الأسبق عن عمر ناهز 83 عاما وعمل الراحل طبيبا في وزارة الصحة عام 1963 وكان عضوا في مجلس الأمة عام 1975 وعين وزيرا للصحة ثم وزيرا للتخطيط ووزير دولة لشؤون مجلس الوزراء وترأس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العرب عام 1976 وكان عضوا في المجلس التنفيذي ورئيسا للجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية.