قالت جمعية الهلال الأحمر الكويتي إن حملة (عيد الأم الخيرية) التي اقيمت امس الثلاثاء نجحت في تقديم المساعدات العينية لنحو 250 أسرة متعففة من الأرامل وذوي الاحتياجات الخاصة.
وأكدت مديرة إدارة (المساعدات المحلية) بالجمعية مريم العدساني في تصريح لـ (كونا) حرص الإدارة على رسم البسمة على وجوه هذه الأسر ومشاركتها احتفالات (عيد الأم) وتقديم المساعدات لها.
وأوضحت العدساني أنه تم التواصل مع الأسر المتعففة المقيدة في سجلات الإدارة حيث تم الاستفسار عن متطلباتها واحتياجاتها الضرورية «وعلى ضوء ذلك قمنا بتقسيم المساعدات على شكل حملات خيرية ومنها حملة احتفالية عيد الأم».
وذكرت أن اعمال الإدارة تغطي احتياجات ثلاثة آلاف أسرة متعففة داخل الكويت ضمن مشروع (الخدمات الاجتماعية) مبينة أن فريق العمل يتلقى طلبات المساعدة ثم دراسة الحالات ومتابعة أوضاع الاسرة المعيشية بطرق عملية مدروسة بهدف توفير احتياجاتها.
ولفتت إلى التعاون الوثيق مع العديد من المؤسسات والجهات والشركات بغرض تقديم التبرعات المتنوعة لمصلحة الإدارة ومن ثم فرزها وتصنيفها تمهيدا لتوزيعها على الفئات المستهدفة.
وأفادت بأن المساعدات المقدمة تتضمن كوبونات (مصرف العشيات الأولى والثانية) والتي توزع على الأسر المتعففة بالتعاون مع الأمانة العامة للأوقاف مبينة أن «الإدارة تتواصل مع بعض الجمعيات التعاونية والأسواق المركزية لصرف تلك الكوبونات بهدف شراء المواد الغذائية».
وأضافت أن تلك الكوبونات توزع مرتين سنويا على نحو ألفي أسرة فيما تبلغ قيمة الكوبون الواحد 25 دينارا.
وقالت العدساني إن الإدارة تعمل أيضا على صرف كوبونات الايتام الشهرية حيث تقوم ولمدة عام كامل بتوزيع 16 كوبونا مخصصا لهم مشيرة إلى أنه «يتم التواصل مع أسرة الطفل اليتيم شهريا لتحديد موعد تسلم الكوبون المخصص له».
ولفتت أيضا إلى حملة (لعب الأطفال والملابس) التي تضم نحو 850 سلة تضم ملابس مخصصة لجميع أفراد الأسرة وألعابا للاطفال.
وبينت ان حملة (امريكانا- نستلة - زين - المطاحن - جامعة الخليج) تهدف الى توفير السلال الغذائية المتنوعة لنحو 2500 أسرة متعففة.
وذكرت أنه انطلاقا من دافع التحفيز والتشجيع على الدراسة عمدت الادارة الى تنظيم حملة (العودة إلى المدارس) وتوفير حقيبة مدرسية متكاملة للطلبة تحتوي على القرطاسية وبعض الملابس تم توزيعها على نحو 140 اسرة متعففة.
ولفتت الى ان حملة (ذوي الاحتياجات الخاصة) تهدف الى سد النواقص التي تلزم تلك الحالات مبينة ان تم توفير مجموعة من الأجهزة المساعدة وتوزيعها على تلك الأسر الى جانب سلة متنوعة تضم دفايات وملابس شتوية متنوعة لأفراد الاسرة وبطانيات.