جدد نائب وزير الخارجية بالإنابة السفير الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح إدانة وشجب دولة الكويت الشديدين للهجمات الإرهابية التي استهدفت مطار بروكسل ومحطة لقطارات الأنفاق بالعاصمة البلجيكية أمس وأسفرت عن مقتل وجرح العشرات من الأبرياء.
جاء ذلك في تصريح أدلى به الشيخ الدكتور أحمد الناصر للصحافيين ردا على سؤال حول رؤية دولة الكويت لما حصل في بروكسل وتوقعاته للقرارات التي يمكن أن تتخذ حيال هذا الموضوع وذلك بعد حضوره الندوة التي استضافها معهد (سعود الناصر الصباح) الدبلوماسي الكويتي اليوم الأربعاء وقدمها وزير الخارجية التونسي السابق الطيب البكوش.
وقال الشيخ الدكتور أحمد الناصر "إننا ندين ونستنكر بشدة الأعمال الإرهابية التي حدثت بالأمس في بروكسل مستهدفة المدنيين العزل".
وأكد إدانة دولة الكويت وشجبها للارهاب بكل أشكاله وأنواعه مشيرا إلى أن الجهات التي استهدفت في هذه التفجيرات الإرهابية هي المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة.
من جهة أخرى أعرب الشيخ أحمد الناصر عن سعادته لحضور الندوة التي حاضر فيها الدكتور البكوش لافتا إلى أنها جاءت "ثرية ومفعمة بالمواضيع السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتاريخية والتربوية والأكاديمية بحكم تجربة الدكتور البكوش وشغله منصب وزير التربية في تونس سابقا وهو ضليع في نشاطات مؤسسات المجتمع المدني".
وأشار إلى أن البكوش تناول خلال الندوة المتغيرات التي مرت بالعالم العربي بشكل عام وتونس بشكل خاص خلال السنوات الخمس الماضية والمخاض العسير الذي شهدته بلاده "ونتج عنه مولود جميل من خلال التمسك بالقيم الديمقراطية والإنسانية والمدنية والذي أصبح مفخرة للعالم العربي بحصول تونس على جائزة نوبل للسلام" مجددا التهنئة لتونس رئيسا وحكومة وشعبا على هذا الانجاز الذي يعود للعالم العربي بأكمله.