أعرب المدير الفني لفريق بايرن ميونخ الألماني، الإسباني جوسيب غوارديولا، عن تقبله لخسارة فريقه 1-3 أمام مضيفه بورتو البرتغالي، في ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس الأربعاء.

وأشار غوارديولا إلى أن بايرن ظهر بشكل جيد جداً في اللقاء، وكان قريباً للغاية من العودة إلى المباراة، بعدما قلص الفارق قبل نهاية الشوط الأول، ولكن جاء الهدف الثالث لبورتو ليعيد الفريق "البافاري" إلى الخلف مجدداً.

وصرح المدرب الإسباني لشبكة سكاي التليفزيونية عقب المباراة "تعافينا بشكل جيد جداً عقب تأخرنا بهدفين نظيفين، وفرضنا سيطرتنا على المباراة بالفعل، ولكننا تلقينا في النهاية هدفاً ثالثاً".

وأضاف غوارديولا "من الوارد حدوث أخطاء، فنحن بشر، وعندما تحدث مثل هذه الأخطاء في هذا المستوى من المباريات، فإنك تتلقى العقاب على الفور".

وأوضح "إنني لست مستاء تماماً من الفريق، لعبنا جيداً بعدما تأخرنا في النتيجة، وحاولنا إدراك التعادل، ولكن جاء الهدف الثالث، لنعود مرة أخرى إلى الوراء".

من جانبه، صرح قائد بايرن فيليب لام "كان بإمكاننا التعايش مع الخسارة 1-2، ولكن تقبلنا للهدف الثالث كانت بمثابة ضربة موجعة بالنسبة لنا، إن الأمور باتت أكثر صعوبة علينا الآن، ولكن مازلنا نمتلك الأمل في التأهل، فمن الممكن أن نفوز 2-0 في مباراة الإياب".

ويعد هذا هو الفوز الأول الذي يحققه بورتو على بايرن منذ فوزه عليه 2-1 في المباراة النهائية لنسخة البطولة عام 1987، حينما توج باللقب للمرة الأولى في تاريخه.

وبات يكفي بورتو الفوز أو التعادل أو حتى الخسارة بهدف نظيف في مباراة العودة التي ستقام بملعب أليانز أرينا معقل الفريق البافاري الثلاثاء المقبل، من أجل التأهل إلى المربع الذهبي للمرة الأولى منذ تتويجه بلقبه الأوروبي الثاني والأخير عام 2004.

في المقابل، أصبح يتعين على بايرن الفوز بهدفين نظيفين على الأقل، إذا أراد تجنب الغياب عن الدور قبل النهائي للمرة الأولى منذ عام 2011، والاستمرار في المسابقة التي توج بلقبها في خمس مناسبات.