وصل رئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو إلى عمان ليل السبت الأحد في زيارة رسمية للمملكة تستمر يومين يجري خلالها مباحثات مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني وعدد من كبار المسؤولين حول "أوضاع المنطقة والحرب على الإرهاب"، حسبما أفاد مصدر رسمي أردني.

ويشارك أوغلو، الذي سيلتقي الملك عبد الله ورئيس الوزراء عبد الله النسور اليوم الأحد، بمنتدى الأعمال الأردني التركي الذي يعقد في عمان بعد ظهر اليوم.

ويرافق وزراء الخارجية والاقتصاد والتعاون الدولي والمياه والغابات والنقل، داود اوغلو في زيارته الذي يتوقع أن يتم التوقيع خلالها على نحو عشرة اتفاقيات تعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

وقال وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني، في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الأردنية الرسمية إن "الأوضاع الإقليمية والعلاقات الثنائية في مختلف المجالات، وخصوصاً العلاقات الاقتصادية، إضافة إلى الحرب على الإرهاب، ستتصدر جدول أعمال المباحثات الأردنية التركية، خلال الزيارة".

والأردن وتركيا عضوان في التحالف العسكري الإسلامي الذي أعلنته السعودية في 15 ديسمبر (كانون الأول) الماضي ويضم 34 دولة معظمها ذات غالبية سنية، بهدف محاربة الإرهاب.

وبين البلدان التي ذكرتها الرياض عند إعلان قيام التحالف، مصر والسودان وقطر والسنغال ونيجيريا وباكستان.