أكد بيت الزكاة أهمية ملتقى الكويت السابع للأيتام في إبراز وجه الكويت المشرق بمجال العمل الخيري وتعزيز ثقة الجمهور ومؤسسات الدولة في الأنشطة والمشروعات التي يقوم عليها لاسيما كفالة اليتيم.
وقال نائب المدير العام لقطاع الخدمة الاجتماعية في بيت الزكاة محمد العتيبي في مؤتمر صحافي اليوم الخميس للاعلان عن فعاليات الملتقى الذي يقام رسميا بين الخامس والتاسع من أبريل المقبل إن الملتقى يهدف إلى تنمية موارد البيت في المحافظة على المتبرعين وجذب المتبرعين الجدد إلى جانب تبادل الخبرات للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للأيتام.
وأضاف العتيبي أن فعاليات الملتقى تشمل تكريم الهيئات المتميزة لدورها الفعال في رعاية الأيتام وتكريم المتفوقين والمتميزين منهم إلى جانب تعزيز التنسيق والتفاعل مع مؤسسات الدولة الرسمية والمجتمعية ذات الاختصاص.
وأوضح أن الملتقى يشهد حضور 91 مشاركا من 19 دولة اتبعو معايير وضعتها إدارة النشاط الخارجي لمراقبة كفالة الأيتام وطلبة العلم في بيت الزكاة.
ولفت إلى ما تميز به بيت الزكاة خلال السنوات الماضية من استضافة عدد من الأيتام من مختلف قارات العالم بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها الملتقيات الستة السابقة.
وشدد على اهتمام بيت الزكاة البالغ بالتواصل مع أبنائه الأيتام لمكافأتهم على تميزهم وإتاحة الفرصة للقاء الأبناء والآباء بما يسهم في تأصيل فعاليات الملتقى ويكرس نجاح التنسيق مع الجهات ذات الاختصاص ومؤسسات المجتمع المدني.