أعلن  النائب مبارك الحجرف عن توجيهه سؤالين إلى كل من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط د.بدر الملا، عن خطة الوزارة والقطاع النفطي في استيعاب الشباب الكويتي ، ووزير المالية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار عبد الوهاب الرشيد، بشأن تعيين مدير تنفيذي في البنك الدولي ممثلا لدولة الكويت، ونص السؤالان على ما يلي:
سؤال إلى وزير النفط
يعد النفط المصدر الرئيس للدخل في الدولة ويعد الشباب الكويتي هم الثروة التي يجب استثمارها وتأمينها على ثروات الوطن والشباب لديهم من القدرة والطموح الكبير الذي يؤهله لتحقيق نجاحات متتالية في شتى المجالات، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1 -النسبة المطلوبة لتجاوز اختبار اللغة الانجليزية للدبلوم في الوظائف النفطية.
2 -ما احتياجات الشركات النفطية للدبلوم في التخصصات المرتبطة بالقطاع النفطي خصوصا تخصصات التكنولوجيا وكذلك التخصصات الهندسية؟
3 -من يضع اختبارات التخصصات التي حصلت في جامعة الكويت في الشدادية؟ هل هي شركة النفط أم المركز المعني في تصميم الاختبارات في جامعة الكويت في الشدادية؟
4 -ما خطة الوزارة والقطاع النفطي في استيعاب الشباب الكويتي مع توجهات القيادة الرشيدة لاستيعاب أكبر عدد ممكن من الشباب الكويتي ليمارس الخبرة النفطية على أرض الواقع؟
سؤال إلى وزير المالية
في شأن تعيين مدير تنفيذي في البنك الدولي ممثلا لدولة الكويت، يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1 -هل أعلن عن حاجة وزارة المالية إلى شغل وظيفة ممثل عن الكويت في البنك الدولي؟
2 -هل جرى تعيين دكتور من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي التدريب في هذه الوظيفة حاصل على شهادة بكالوريوس في الهندسة؟
3 - ما التخصص الدقيق لشهادة الدكتوراة للدكتور المعين في هذه الوظيفة؟
4 -ما اسم الجامعة التي حصل منها على شهادة الماجستير؟
5 -هل أدين الدكتور بسرقة أبحاث علمية في الهيئة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فهل أحيل إلى مجلس تأديبي؟ وما العقوبات القانونية التي صدرت في حقه بعد إدانته بسرقة أبحاث علمية؟