منحت هيئة البحرين للثقافة والاثار الروائي الكويتي سعود السنعوسي جائزة (محمد البنكي) لشخصية العام الثقافية في نسختها الثالثة والتي تقدمها للشباب العاملين بالمجال الثقافي.
وقدمت الجائزة رئيسة الهيئة الشيخة مي بنت محمد ال خليفة ضمن الاحتفاليات والانشطة المصاحبة لمعرض الكتاب السنوي حيث اشادت بالروائي السنعوسي على انجازاته في مجال الادب والرواية والتي عكس من خلالها الامكانات العالية التي يمتلكها الشباب العربي.
وقالت الشيخة مي ال خليفة في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الجمعة ان الهيئة تقدم هذه الجائزة للسنة الثالثة على التوالي والتي تمنح للشباب العربي المبدع في المجال الثقافي معربة عن سعادتها بفوز الروائي السنعوسي بها.
واوضحت ان الهيئة أنشأت هذه الجائزة استذكارا لروح الناقد البحريني الراحل محمد البنكي الذي اهتم بالعنصر الشباب وخصص جزءا من وقته واهتمامه لدعم الشباب في اقامة الانشطة الخاصة بهم لرعايتهم ودعمهم.
من جانبه اعرب السنعوسي في تصريح مماثل ل(كونا) عن شكره لاختياره للفوز بجائزة شخصية العام الثقافية والتي تمثل خير دعم للشباب العربي العامل في المجال الثقافي مضيفا ان اقامة هذه الجائزة المخصصة للشباب مهمة جدا للاهتمام بفئتهم.
واوضح ان الراحل محمد البنكي كان له دور مهم في رعاية الشباب من خلال تخصيص الانشطة ثقافية مثل (تاء الشباب) التي تقدم مختلف الانشطة الشبابية في المجال الثقافي مؤكدا ان فوزه بجائزة محمد البنكي محل فخر له.
واكد ان ما قدمت له البحرين من تشجيع وتكريم "لم يحظ به في مكان اخر" وهي تعتبر حالة مغايرة في الاعتناء بالمبدعين موضحا ان المملكة استضافته في اكثر من مناسبة ثقافية سابقة.
يذكر ان جائزة (محمد البنكي) لشخصية العام الثقافية تمنح للشخصية الشبابية المتميزة والتي تقدم إنجازات ثقافية مؤثرة في الوطن العربي دعما من الهيئة البحرينية للثقافة والاثار لتنمية الفكر والإبداع في الحقل الثقافي من الادباء والباحثين والفنانين أو أي صاحب إنجاز ثقافي ملحوظ.
وكان اول فائز بهذه الجائزة المخرج الفلسطيني عمر القطان تلاه الفنان البحريني خالد المحرقي في النسخة الثانية.