اطلقت (الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية) اليوم الاحد حملة لتوزيع مساعدات على اللاجئين السوريين في الاردن بقيمة 200 الف دولار تستفيد منها 1850 اسرة سورية موزعة على اربع محافظات.
وقال رئيس الفريق التطوعي محمد جاسم الهولي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الحملة التي تم تنظيمها بالتعاون مع جمعية (المركز الاسلامي) الاردنية وتستمر حتى الثلاثاء المقبل تأتي في اطار المرحلة الثانية من حملة (نحن معكم) التي تنفذها الهيئة في الاردن لاغاثة اللاجئين السوريين هناك.
وعن طبيعة المساعدات اوضح الهولي انها تشمل مبالغ نقدية وطرودا تحتوى على مواد غذائية سيتم توزيعها على اللاجئين في محافظات (الزرقاء) و(اربد) و(الازرق) و(المفرق).
ووصف الحملات التي تنفذها (الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية) بأنها تعبير صادق عن حب اهل الكويت لعمل الخير وتصميمهم على تخفيف معاناة اللاجئين السوريين.
كما اعرب عن تقدير الهيئة للجهود التي تبذلها دولة الكويت حكومة وشعبا لإغاثة المحتاجين مشيدا في الوقت ذاته بدور الاردن في استيعاب اللاجئين وبالبعثة الدبلوماسية الكويتية لدى عمان والجمعيات الخيرية الأردنية لدورها في ايصال المساعدات لمحتاجيها.
من جانبه قال رئيس فريق (تراحم) التطوعي عضو الفريق ناصر البسام ان الحملة تأتي بجهود الفرق العاملة تحت مظلة (الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية) وعددها 17 فريقا من ضمنها (تراحم) الذي يعمل على تحقيق اهدافها في اغاثة اللاجئين السوريين في الاردن ولبنان وتركيا بالاضافة الى اسناد جهودها التطوعية في اماكن أخرى من العالم.
بدوره قال الامين العام لجمعية (المركز الاسلامي) الأردنية الدكتور ابراهيم ابوالعز ل (كونا) ان الهيئة شريك رئيسي للجمعية وان التعاون بينهما في اطراد لمساعدة اللاجئين السوريين والتخفيف من وطأة اللجوء عليهم وعلى المجتمعات المستضيفة لهم.
واشاد ابوالعز بدور دولة الكويت وبعثتها الدبلوماسية في الأردن في تسهيل وصول الوفود الى الفئات المحتاجة مثنيا على الدور المهم لبلاده في استيعاب اللاجئين.
يذكر ان الهيئة الخيرية الاسلامية تواصل الى جانب عدد من المؤسسات الاهلية الكويتية حملات اغاثة للاجئين السوريين منذ اندلاع الازمة السورية عام 2011 كما تتعاون مع مؤسسات خيرية اردنية للوصول الى الفئات الاشد فقرا.