بدأت في مقر غرفة تجارة وصناعة الكويت صباح اليوم عملية الاقتراع لانتخاب نصف عدد أعضاء مجلس إدارة الغرفة وسط حضور كثيف للناخبين الذين سيدلون بأصواتهم ل 19 مرشحا يتنافسون على 12 مقعدا.
ويتكون مجلس إدارة الغرفة من 24 عضوا وتبلغ مدة عضوية مجلس الإدارة أربع سنوات وتجري الانتخابات كل سنتين لانتخاب 12 عضوا يمثلون نصف عدد أعضاء المجلس.
وقال رئيس اللجنة المنظمة لانتخابات غرفة تجارة وصناعة الكويت أحمد الزبن في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الانتخابات الحالية هي الدورة ال28 لانتخابات الغرفة لانتخاب نصف أعضاء مجلس إدارتها.
وأضاف الزبن أن عدد الشركات التي يحق لها التصويت يبلغ 24 ألف شركة في حين يبلغ عدد المرشحين 19 مرشحا هم 12 مرشحا ضمن قائمة موحدة وسبعة مرشحين مستقلين.
وأوضح أنه تم فتح باب التصويت في تمام الساعة الثامنة من صباح اليوم الأربعاء ويستمر حتى تمام الساعة الثامنة مساء لافتا إلى أن بطاقات التصويت المسحوبة حتى تمام الساعة الحادية عشرة والنصف من صباح اليوم بلغ 7361 بطاقة.
وذكر أن عدد الذين صوتوا حتى تلك الساعة بلغ حوالي 2539 ناخبا وهي نسبة عالية تبلغ نسبتها الثلث من عدد البطاقات المسحوبة مبينا أن هناك وقتا كافيا حيث إن السماح لسحب البطاقات مستمر حتى الساعة السابعة مساء.
وعن آلية فرز الأصوات أشار إلى أنها ستتم آليا وفق أحدث آلية تكنولوجية متوقعا صدور النتائج بعد نصف ساعة من إغلاق أبواب الاقتراع.