أقام النادي العلمي الكويتي حفل ختام موسم الطيران الخاص بفريق الطيران الشراعي لعامي 2014 - 2015، وخلال الحفل تم عرض تقرير حول المستوى العام للفريق وإنجازاته، وأيضا خطته المستقبلية لموسم 2015 – 2016، وكذلك تكريم الجهات التي لها دور فعال في تسهيل مهام الفريق، وتكريم الطيارين المتميزين أعضاء الفريق، أقيم الحفل بقاعة عبدالوهاب الجاسم بالنادي العلمي بحضور أمين الصندوق م. أوس النصف، وأمين عام النادي المساعد علي كاظم الجمعة، وممثلين عن ووزارتي الداخلية والصحة والإدارة العامة للطيران المدني. 
 وقال مسؤول لجنة الطيران الشراعي بإدارة علوم الطيران بالنادي العلمي محمد الكندري ان فريق الطيران الشراعي بالنادي العلمي استطاع خلال موسم الطيران لعامي 2014 – 2015 تحقيق العديد من الإنجازات من أهمها تجهيز موقع مؤقت لإقامة أنشطة وفعاليات الفريق ويعد أكبر مخيم في الكويت، كذلك حقق الفريق انتشارا واسعا وشارك في كافة احتفالات الدولة الرسمية، علاوة على مشاركاته الخارجية باسم دولة الكويت على المستويين الإقليمي والدولي، مشيرا إلى ان مشاركات الفريق الداخلية والخارجية 26 مشاركة خلال العام 2014، ومنذ بداية 2015 وحتى ابريل الجاري 15 مشاركة. 
وأضاف ان الفريق وضع آلية عمل مبدئية لأي عضو منتسب للفريق، وهذه الآلية المدروسة والخبرة الكبيرة لطياري الفريق عملت على انخفاض ملحوظ في معدل الحوادث والإصابات، مع الأخذ بعين الإعتبار زيادة أعداد الطيارين سنويا، مؤكدا ان الفريق من خلال أعماله التطوعية هدف إلى غرس ثقافة الطيران الشراعي ونشرها في المجتمع، فضلا عن رفع اسم دولة الكويت في هذه الهواية، لافتا إلى أن أعضاء الفريق خلال الموسم الماضي زادوا إلى ما يقارب ضعفين العدد. 
وأشار إلى ان الفريق استطاع التواصل مع جميع الجهات الحكومية والفرق التطوعية والعديد من القطاعات الخاصة، مضيفا ان العديد من الأندية العربية والأجنبية حرصت على زيارة الفريق للتعرف عن قرب على أعماله وأنشطته الهادفة بسبب الصدى الطيب والإنجازات الكبيرة التي استطاع تحقيقها، كما ان أعمال الفريق شهدت انتشارا واسعا بين كافة أفراد المجتمع، وسلطت وسائل الإعلام المقرؤة والمسموعة والمرئية اضوائها على أعمال الفريق، وكذلك زيادة المتابعين لأنشطة الفريق وفعالياته على مواقع التواصل الإجتماعي. 
وحول خطة موسم الطيران الشراعي لعامي 2015 – 2016، قال الكندري ان الفريق سيواصل انجازاته مع التزامه بتطبيق أمور الأمن والسلامة لأقصى درجة والمحافظة على انخفاض معدل الحوادث والاصابات والحرص على التزام الطيارين بالأنظمة المعمول بها دوليا، وكذلك العمل على اعتماد قانون الطيران الشراعي (بصورة رسمية)، والعمل أيضا للحصول على موقع دائم مخصص للطيران الخفيف والذي يوفر الأجواء الآمنه على مدار العام على ان يكون هذا الموقع معتمد من قبل جميع الجهات الحكومية المختصة. 
وأشار إلى ان لجنة الطيران الشراعي في خطتها المستقبلية ستعمل على اصدار رخصة طيران دولية معتمده من قبل النادي العلمي والإستفادة من عضوية النادي في الاتحاد العالمي للرياضات الجوية، لافتا إلى ان الفريق الآن بصدد تجهيز آلية عمل لادخال معدات الطيران وحصر جميع المعدات الموجوده فعليا داخل وخارج النادي العلمي وتسجيلها لدى الجهات المعنية، ووضع آلية عمل أخرى لصيانة المعدات واختبار صلاحيتها. 
وأكد ان لجنة الطيران الشراعي بإدارة علوم الطيران بالنادي العلمي مستمرة في طرح الدورات التنشيطية لجميع الطيارين على مدار الموسم، وتشمل دورات في سلامة الطيران، والإسعافات الأولية وقواعد ونظم الطيران الشراعي، وزيادة عدد اعضاء الفريق، مع الإستمرار في المشاركة في المهرجانات وذلك حرصا على نشر هذه الهواية بشكل صحيح ومدروس. 
وتقدم الكندري باقتراح قانون يحكم عملية تسجيل الطيارين الجدد، والطيارين الحاصلين على رخصة من خارج الكويت، وكذلك تسجيل الطائرات، موضحا ان هذا القانون من شأنه حل جميع المشكلات التي قد تعيق استمرار هواية الطيران الشراعي بشكل سليم، مؤكدا ضرورة تسجيل وحصر أعداد الطيارين والتأكد من جاهزيتهم للطيران الشراعي، وأيضا عدد الطائرات وانواعها، وان ينص القانون على شروط الأمن والسلامة، والحرص على سلامة الطائرات ومدى صلاحيتها للطيران بشكل سنوي. 
وفي نهاية الحفل قام أمين الصندوق م. أوس النصف بتكريم الجهات التي لها دور فعال في تسهيل مهام الفريق، وأيضا تكريم الطيارين المتميزين أعضاء الفريق، ومنحهم درع الفريق.