في عدد 12 يناير الفائت نشرت الوسط تقريرا تضمن مقترحات لتطوير الخدمات الطبية في المجلس، وتعيد « الوسط « نشر تقريرها مع تعديلا طفيفة نظرا لانه لم ينفذ منه الا دورة الاسعافات الاولية فقط، وما تزال هناك مقترحات من الضروري تنفيذها ».
حسنا فعل مكتب المجلس باعلانه عن انشاء مركز طوارئ طبية في المجلس لمواجهة مثل هذه الحوادث الصحية الطارئة، الا انه بات من الواجب إعادة تقييم الخدمات الطبية والصحية المقدمة داخل مجلس الأمة الى حين ظهور مشروع مركز الطوارئ للنور، فلم تعد العيادة الطبية الوحيدة في مجلس الامة بامكانياتها البشرية والمادية الضعيفة كافية في ظل تزايد عدد العاملين بالمجلس وبالأمانة العامة من موظفين والبالغ عددهم نحو الف موظف الى جانب سكرتارية الأعضاء إضافة الى النواب والوزراء والضيوف والجمهور الذين يترددون على مباني ومنشئات ولجان المجلس يوميا.
كما ان جلسات المجلس يحضرها قادة الدولة الكبار وسمو رئيس مجلس الوزراء والوزراء .. وفي  بعض الأحيان يحضر قيادات الوزارات والهيئات أثناء مناقشة القوانين او الاستجوابات، وهو ما يتطلب الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية في مجلس الأمة لتقديمها بأسرع وقت ممكن وقت تعرض أي شخص داخل المجلس لازمة صحية طارئة. وشعورا من « الوسط « بالمسئولية بعد هذا الحدث الأليم – وفاة النائب نبيل الفضل داخل قاعة عبد الله السالم في جلسة 22 ديسمبر 2015 - نقدم الى الامانة العامة للمجلس والى رئاسة المجلس حزمة من المقترحات للارتقاء بالخدمات الطبية والاسعافات الاولية في المجلس وتلك المقترحات من واقع المتابعة الحثيثة لاعمال المجلس طوال السنوات الماضية .
 والمقترحات كالتالي :
يكون مركز الطوارئ المزمع انشاؤه متكاملا ومزود بفريق طبي وتمريضي ماهر وأجهزة طبية حديثة وان يكون مزودا بمختبر تحاليل طبية وغرفة للعناية الفائقة والإنعاش.
وجود سيارة إسعاف يوميا وليس أيام الجلسات فقط وعدم إغلاق أي باب أمامها وان يكون من السهل دخول المسعفين الى قاعة الجلسات ومكاتب اللجان في أسرع وقت ممكن، ويمكن تخصيص حارس من المجلس امام باب الاسعاف بدلا من اغلاق الباب.
 وجود طبيب وممرض داخل قاعة عبد الله السالم أثناء الجلسات مع وجود أدوية معهما لأصحاب الحالات الطارئة.
عمل ملفات طبية لكل نائب وكل موظف بالمجلس لمعرفة أصحاب الحالات الطارئة وتجهيز أدويتهم الطبية اللازمة في حال تعرضهم لازمات صحية مفاجئة.
 تخصيص صيدلية صغيرة بها كافة مواد الاسعافات الاولية في كل مكتب من مكاتب النواب في مبناهم الجديد.
انشاء عيادة طبية متكاملة في مبنى النواب الجديد لتقديم الخدمات الطبية باسرع وقت للنواب والسكرتارية نظرا لبعد المسافة بين مبنى الاعضاء الجديد وبين مقر العيادة الطبية في المبنى القديم.
 زيادة عدد الاطباء والممرضين في العيادة الطبية الحالية وان يكون هناك طبيبين وممرضين متواجد بصفة دائمة داخل العيادة .