واصلت لجنة الشباب والرياضة البرلمانية التحقيق في قضية إيقاف النشاط الرياضي الكويتي دولياً وبدأت في إعداد طلبات استدعاء الاتحادات والاندية والهيئات الرياضية بدءاً من الاسبوع المقبل تمهيداً لاعداد تقريرها وتحديد وكشف المتسببي بالايقاف بشكل رسمي امام الشعب الكويتي وممثلي في مجلس الامة ،باعثةً بالوقت ذاته طلبا ضمن بند الرسائل الواردة لجلسة مجلس الامة غدا تقضي بتكليف اللجنة بإعداد تقرير حول المخالفات المالية والادارية بالاندية الرياضية الكويتية .بالتعاون مع ديوان المحاسبة وهيئة الرياضة .
وقال رئيس اللجنة  النائب عبدالله المعيوف في تصريح صحفي  يوم امس « ان اللجنة عقدت إجتماعها بحضور نائب رئيس مجلس ادارة هيئة الرياضة ومديرها العام  ونوابه لمناقشة أخر التصورات لآلية إستدعاء الاتحادات والاندية والهيئات الرياضية للتحقيق معها في قضية إيقاف النشاط الرياضي الكويتي دولياً والمتسببين به «.
واوضح المعيوف انه تم الاتفاق مع الهيئة العامة للرياضة  خلال الإجتماع على آلية لإستدعاء الاندية والاتحادات والهيئات الرياضية بدءًا من الاسبوع المقبل للتحقيق في هذه القضية بعد استكمال كافة المستندات والوثائق المتصلة بالتحقيق والتي تضمن الشروع به بشفافية وجودة عالية «.
وأكد المعيوف ان اعضاء لجنة الشباب والرياضة يمثلون مجلس الامة من خلال موقعهم بالتحقيق وليس شخوصهم كما يدعي البعض ،مشدداً على ان اللجنة ستتعامل بشفافية تامة مع القضية موضع التحقيق .
ودعا المعيوف كل من اتهم بالتسبب في ايقاف النشاط الرياضي والتحريض عليه بإرسال كتب للمنظمات الدولية  «التحلي بالشجاعة والوطنية» بحضور إجتماعات اللجنة عند دعوته وتبرأت ساحته امامها بالادلة ،مبينا ان اللجنة  مكونه من ممثلي الشعب ويالتالي فإن من سيأتي لتبرئة  نفسه فهو يبرأها اولاً واخيراً امام الشعب الكويتي .
ونوه المعيوف الى ان اللجنة ستعمل في نهاية تحقيقها على إعداد تقرير واضح ومفصل يكشف امام مجلس الامة عن الاطراف المتسببة بإيقاف النشاط الرياضي الكويتي دوليا سواءً نتيجة تقصير حكومي او لإجراءات بعض  الهيئات والاتحادات الرياضية الكويتية واللجنة الاولمبية الدولية .
وتوقع المعيوف ان من يثق بنفسه بأنه غير متسبب في ايقاف النشاط سيحضر اجتماع اللجنة عند دعوته اما من لا يثقق بنفسه فسيتعذر عن حضور التحقيق لأسباب واهية ،لافتا الى ان الايام القليلة المقبلة ستنكشف الاطراف المتسبب بالايقاف .
ومن جهة أخرى كشف المعيوف عن ان لجنة الشباب والرياضة رفعت لمجلس الامة ضمن بند الرسائل الواردة رسالة تطلب من المجلس تكليف اللجنة وديوان المحاسبة ببحث المخالفات المالية والادارية في الاندية الرياضية ومن ثم احالة تقريره للجنة الشباب والرياضة لاعداد تقريرها بشأن هذه القضية ورفعه لمجلس الامة .