اكدت رئيسة لجنة المرأة في الاتحاد العام لعمال الكويت الدكتورة سناء العصفور حرص الاتحاد على متابعة المشكلات والقضايا التي تتعرض لها المرأة العاملة في البلاد وايجاد الحلول المناسبة لها.
وقالت العصفور لـ (كونا) أمس على هامش مشاركتها في مؤتمر العمل العربي ال42 ان الاتحاد يعمل على نصرة المرأة العاملة وحفظ حقوقها كاملة موضحة ان الاتحاد يقيم عدة انشطة وورش فنية وثقافية تخدم المرأة في مجالات عديدة منها النفسية والاجتماعية والبيئة والسلامة.
واشارت الى دور الاتحاد في المشاركة بمؤتمر العمل العربي ال42 من خلال مناقشة طرحت تحت عنوان (لجنة الحوار الاجتماعي في تعزيز الحماية الاجتماعية) تطرقت الى حقوق المرأة وحمايتها من البطالة.
وشددت على اهمية الانصات الى اراء النساء العاملات والعمل على تعزيز الحوار الاجتماعي في الدول العربية عبر المساعدة في تحديث تشريعات العمل الوطني وتحسين قدرات إدارات العمل ودعم منظمات العمال وأصحاب العمل وتعزيز المساواة بين الجنسين.
واعربت عن املها في ان يخرج المؤتمر بتوصيات تصب في صالح الشعوب العربية من شباب ونساء وان يعمل على حل مشكلة البطالة التي تفشت في العالم العربي ويساهم في رفع النسبة المئوية لعمل المرأة في الوظائف الحكومية والاهلية.
من جانبهم دعا المشاركون في أعمال المؤتمر الذي يختتم مساء اليوم قادة المنطقة الى معالجة قضية البطالة والتصدي لتحديات العولمة وتعزيز القطاع الخاص وفتح باب الحوار الاجتماعي الفعال.
واوضحوا من خلال مناقشاتهم المتنوعة ان عدم خلق فرص عمل لائقة يشكل تهديدا قويا لاستقرار الدول العربية مؤكدين ضرورة العمل على حل ازمة البطالة المتفشية في الدول العربية.
ودعا المشاركون في المؤتمر الذي يركز على الحوار الاجتماعي تحت عنوان (تجسيد للتحالف من أجل التنمية والتشغيل) الى تحسين قدرات إدارات العمل ودعم منظمات العمال وأصحاب العمل وتعزيز المساواة بين الجنسين في الدول العربية.
يذكر ان مؤتمر العمل العربي الذي افتتح اعماله الاحد الماضي ويقام برعاية سامية من سمو امير البلاد بمشاركة 21 دولة عربية يستهدف توثيق اطر التعاون بين اطراف الانتاج في الدول الاعضاء بما يخدم مصالح وطموحات الشعوب العربية.