تأكيدا علي مبدأ الشفافية وانطلاقا من حرصه علي وضع المسئولين أمام مسئولياتهم واستشعارا لحالة الرضا عن أداء الجهاز أعلن مدير عام البلدية المهندس أحمد الصبيح أنه سيحاور المواطنين عبر الهاتف لمدة ساعة من مكتبه مرة شهريا خلال الأسبوع الأول من بداية كل شهر لكي يقف علي شكاوى وتساؤلات ومقترحات جمهور المتعاملين مع البلدية في شأن طبيعة عمل محدد من الأعمال المنوطة بأجهزة البلدية مشيرا الى أن القائمين علي القطاع والادارة المعنية سيشاركوه الحوار.
وجاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا للتخطيط والتنسيق والذي ترأسه الصبيح وناقش حضوره الملاحظات والتوصيات التي أبداها بعض أعضاء مجلس الأمة علي أداء البلدية خلال مناقشة ميزانيتها المالية لعام 2014/2015 تحت قبة البرلمان. 
 ملاحظات النواب
 وقال المهندس الصبيح بأن أعضاء اللجنة ناقشوا هذه التوصيات والملاحظات وقرروا احالتها الى القطاعات المعنية والرد عليها لتدارسها والرد عليها.
مضيفا : ولن نتهاون مع أي مقصر وسنواجه أي قصور أو فساد حال ثبوته بالقانون اذ لا مصلحة لنا في حماية فاسد أو التستر علي خلل.
وشدد أعضاء اللجنة علي ضرورة اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة نحو سرعة تفعيل نظام التراسل الالكتروني بين القطاعات التنظيمية العاملة بالبلدية خصوصا بعد قيام الشركة الاستشارية للمشروع بتقديم مقترح يقضي بتنفيذ التشغيل علي ثلاثة مراحل تبدأ المرحلة الأولي في الثلاثين من الشهر الجاري وتقتصر علي قيادي البلدية ورؤساء القطاعات. 
 تقييم التخييم 
ونوه الصبيح الى أن اللجنة أقرت تكليف مساعد المدير العام لشئون قطاع محافظتي الفروانية والجهراء المهندس أحمد الهزيم تشكيل لجنة برئاسته لاستطلاع الآراء المعنية بموضوع «التخييم» سواء من داخل البلدية أو من خارجها أو من المواطنين لهدف تقييم تجربة التخييم في الموسم الماضي والتي كانت الأولي بعد قرار المجلس البلدي الخاص باشتراط الترخيص قبل التخييم علي أن يقدم تقريرا خلال شهر وذلك لهدف العمل علي تعزيز الايجابيات وتفادي السلبيات في الموسم المقبل كي تترسخ التجربة ويتسني تقديم خدمة أفضل لرواد البر مستقبلا. 
 إجراءات رقابية 
وأشار الصبيح الى أن اللجنة كلفت قطاع المشاريع باعداد اجتماع يجمع مدير عام البلدية بوكيل وزارة المالية ورئيس هيئة الشراكة لمناقشة الأسباب التي تعرقل العمل في مشروع معالجة النفايات الانشائية وتؤثر في انتاجية مصنعي التدوير وتحول دون تحقيق الأهداف التي من أجلها تم طرح المشروع من قبل البلدية لتنفيذة من قبل شركات القطاع الخاص. 
وقال الصبيح بأن اللجنة وافقت علي مقترح يقضي باجازة ترخيص استغلال الأرصفة والساحات لوضع الطاولات والكراسي أمام بعض المحلات وفق الضوابط والأنظمة المعمول بها وذلك للمطاعم التي تقدم المأكولات الخفيفة والفطائر والمعجنات والحلويات علي أن يتم أستكمال بقية الاجراءات الازمة لاقرار الاقتراح وفق النظم المتبعة. 
 خيام المصلين 
واستطرد الصبيح قائلا : واستمعت اللجنة الى استعراض قدمه رئيس فريق متابعة أعمال اللجان الدائمة في البلدية محمد العرادي حول عمل الفريق حيث شدد الحضور علي ضرورة التفاعل مع مخاطبات الفريق كي يتحقق الهدف من التعميم الوزاري الصادر في هذا الشأن، كما قررت اللجنة احالة طلب وزارة الأوقاف الترخيص باقامة خيام للمصلين في محافظات الكويت الست الى المجلس البلدي وتكليف الأمين العام للمجلس البلدي بمتابعة الموضوع. 
 وكان الاجتماع ناقش العدير من المعاملات التي كانت مدرجة على جدول أعمالة ومنها 
السماح باستغلال الأرصفة والساحات لوضع طاولات وكراسي أمام بعض محلات المأكولات الخفيفة.
وطلب « الأوقاف « الترخيص بخيام للمصلين في محافظات الكويت بعهدة « البلدي «.
والتراسل الالكتروني بين القيادين في البلدية يبدأ 30 الجاري كمرحلة أولي.
وتجربة « التخييم « ستخضع للدراسة بهدف تعزيز الايجابيات وتفادي السلبيات.