اكد مساعد المدير العام للشؤون المالية والادارية في مؤسسة الموانيء الكويتية الدكتور يحيى عبدال حرص الكويت على تعزيز مسيرة اتحاد الموانيء البحرية العربية ودعم جهودها لتعزيز التعاون الاقتصادي العربي المشترك.
 
جاء ذلك في تصريح ادلى به لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب مشاركته في الاجتماع ال 49 لمجلس ادارة اتحاد الموانيء البحرية العربية ممثلا عن المدير العام لمؤسسة الموانئ الكويتية الشيخ يوسف العبدالله الصباح.
وثمن الدور الذي يؤديه اتحاد الموانيء البحرية العربية في دعم مسيرة التعاون العربي في مجالات الربط البحري بين الموانيء العربية وتنمية حجم التبادل التجاري بينها.
 
واشاد عبدال بالنقاشات والاراء والمقترحات التي سادت اجواء الاجتماع مؤكدا انها ساعدت في التوصل الى قرارات وتوصيات "أتسمت بروح عالية من المسؤولية والحرص على دفع مسيرة الاتحاد نحو تحقيق المزيد من الانجازات".
 
وقال ان مجلس الادارة كلف الامانة العامة للاتحاد بوضع خطة عمل لعرضها على اجتماعه المقبل وتتعلق بسبل انشاء هيئة التصنيف سفنا عربية بالتعاون مع هيئة التصنيف في الامارات و الادارة الالكترونية في الموانئ.
واوضح ان المجلس طلب كذلك موافاته بخصائص ومواصفات الموانيء البحرية الرئيسية في الدول العربية الاعضاء خلال ثلاثة اشهر وفقا لنموذج مرفق بالشروط المرجعية لتحديد الموانئ البحرية العربية الرئيسية.
 
وقال انه تم الاتفاق على ان يعقد الاجتماع المقبل الذي يتزامن مع (اليوبيل الذهبي) للاتحاد في نوفمبر المقبل في مدينة بورسعيد المصرية برئاسة الشيخ يوسف العبدالله الصباح مشيرا الى انه سيتم اعداد برنامج خاص بهذه المناسبة يتضمن تكريم رؤساء الاتحاد السابقين.
 
وكان عبدال قد القى كلمة امام الاجتماع ال49 لمجلس ادارة اتحاد الموانيء البحرية العربية نيابة عن المدير العام لمؤسسة الموانيء اكد فيها حرص دولة الكويت على تفعيل التعاون الاقتصادي العربي المشترك لاسيما في مجال الربط البحري بين الموانيء العربية وتنمية حجم التبادل التجاري بينها.