أعرب وزير التربية ووزير التعليم العالي الكويتي بدر العيسى عن تطلع الكويت إلى الاستفادة من تجربة كوريا الجنوبية في المجال التربوي باعتبارها تطبق أحد أفضل الأنظمة التعليمية على مستوى العالم.
وجاء ذلك في تصريح صحفي للوزير العيسى عقب مباحثات اجراها مع نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التربية لي جون سك في العاصمة سيؤول مساء امس الاثنين تناولت سبل تعزير وتطوير التعاون التربوي والتعليم العالي بين البلدين.
وقال العيسى ان مباحثاته مع المسؤول الكوري تطرقت الى سبل تبادل المعلومات المتعلقة بالأنظمة التربوية المعمول بها في البلدين ومدى إمكانية دعم الجانب الكوري لبرنامج تطوير التعليم في الكويت لاسيما التي تتعلق بالمناهج الدراسية المتطورة التي تقوم على أحدث المعايير الدولية.
وشدد على اهمية تعزيز تبادل البحوث العملية واعداد برامج تدريبية لدعم العاملين والباحثين في المجال التربوي بهدف تطوير الموارد البشرية مؤكدا اهتمام دولة الكويت بابتعاث الطلبة الكويتيين الى دول شرق أسيا لاسيما الى كوريا الجنوبية.
وأعرب عن أمله في تخصيص مقاعد دراسية لطلبة الكويت في الجامعات الكورية من خلال إبرام مذكرة تفاهم في هذا الصدد.
من جانبه اعرب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التربية عن استعداد بلاده لتعزيز التعاون مع دولة الكويت وتقديم خبراتها في مجال التعليم.
وقال ان بلاده قامت باستثمار كبير في مجال التعليم من أجل احداث نقلة نوعية فيما لاتزال مستمرة بعملية التطوير وذلك للمحافظة على تصنيفها العالي بين دول العالم.
ورحب بزيادة المنح للطلبة الكويتيين معربا عن امله في ان تزيد الكويت في المقابل المنح والمقاعد للطلبة الكوريين بجامعة الكويت لدراسة تاريخ الحضارة العربية والإسلامية واللغة العربية.
يذكر أن الوزير العيسى يزور كوريا الجنوبية ضمن الوفد المرافق لسمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء الذي وصل الى العاصمة سيؤول يوم الأحد الماضي ضمن جولة اسيوية لسموه شملت بنغلادش وفيتنام ويختتمها بزيارة اليابان.