أكد المدير العام للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بالإنابة المهندس قصي الشطي سعي الجهاز بكل جهد لتطوير الاستراتيجيات الحديثة لأمن المعلومات ونشر ثقافة استخدامات التقنيات الحديثة.
 وقال الشطي في كلمة ألقاها بمناسبة افتتاح مؤتمر ومعرض الكويت الثامن لأمن المعلومات أمس الأربعاء الذي يقام تحت رعاية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله بمشاركة كبرى شركات البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات إن المؤتمر يمثل فرصة جيدة للاستماع لأهل الاختصاص من النخبة والخبراء المتحدثين مما يتيح الفرصة لتبادل الأفكار والمعلومات.
 وأوضح أن أمن المعلومات من المجالات المهمة في عالم التكنولوجيا خصوصا بعد أن أصبحت القرصنة الإلكترونية خطرا يجتاح العالم ويهدد سرية المعلومات والبيانات الخاصة بالافراد والمؤسسات وحتى الدول.
 وذكر أن هذا المؤتمر الذي يقام للعام الثامن على التوالي اكتسب أهمية خاصة بالنسبة للمعنيين في العديد من القطاعات الامنية الحيوية في المنطقة بما فيها قطاع الاجهزة النقالة.
 وأكد الشطي أن المؤتمر والمعرض المصاحب له يوفران للمشاركين فرصة الاطلاع بشكل مباشر على أهم الحلول والتقنيات الحديثة في مجال حماية هذه القطاعات.
 واضاف ان المؤتمر سيناقش أهم التطورات المتعلقة بموضوع الأمن الإلكتروني والسبل الكفيلة بتوفير وتقديم حلول عملية متكاملة تسهم في حماية الشبكات والبنى التحتية بالإضافة إلى قواعد البيانات الرقمية والتي تشكل عنصرا هاما بالنسبة لقطاعي العام والخاص.
 وأعرب عن تقديره لكل من ساهم سواء من الشركات الراعية اوالجهات المشاركة لانجاح هذا المؤتمر اضافة الى الخبراء والمتحدثين الذين حرصوا على تقديم خبراتهم العلمية والعملية في مجال امن المعلومات.
 من جانبه قال المدير العام للشركة الراعية للمؤتمر (سيسكو الكويت) المتخصصة بأمن المعلومات والاتصالات والشبكات أحمد اللحام إن التحول الرقمي اصبح واقعا يعيشه المجتمع في الوقت الحاضر وهو يداهم العالم بسرعة كبيرة مما أثر على مختلف مجالات الصناعة وقطاعات الاعمال.
 وأكد اللحام أن جميع الشركات اليوم تعتمد بطريقة مباشرة على تقنية المعلومات والبنية التحتية للتقنيات التشغيلية لتتمكن من التواصل والتحول الرقمي وتحقيق النجاح.  وأشار إلى دراسة أجرتها الشركة وأظهرت أن العديد من المؤسسات تعتمد على بنية تحتية لشبكاتها مؤلفة من عناصر قديمة لم تعد فعالة بنسبة 31 في المئة أو انها تقوم على انظمة تشغيل معرضة للتهديدات والمخاطر دون أن تتمتع بالخصائص اللازمة لمقاومة الهجمات الإلكترونية عند حدوثها بنسبة 92 في المئة.
 يذكر ان الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات انشئ بمرسوم في عام 2006 ويختص بوضع خطط وسياسات تكنولوجيا المعلومات على المستوى الوطني والاشراف على تنفيذ خطط ومشاريع الحكومة الالكترونية.
 ويقوم الجهاز بإدارة (البوابة الإلكترونية الرسمية للدولة) وتدريب الكوادر البشرية العاملة في مجال وصناعة التكنولوجيا وتنمية قدراتها إلى جانب التوعية العامة بتكنولوجيا المعلومات واستخدامها لدى كل فئات المجتمع.