بعد أن حسم العين لقب دوري الخليج العربي، سيتطلع إلى تحقيق نتيجة إيجابية أمام غريمه الوحدة في مباراة قمة بعد غد الإثنين، حتى يحافظ على الأجواء الاحتفالية الموجودة بالنادي.

وفاز العين في الجولة الماضية 4-0 على اتحاد كلباء فريق الذيل الذي تأكد هبوطه للدرجة الثانية، قبل أن يخسر أقرب منافسيه الجزيرة بنتيجة 2-4 أمام بني ياس ويتأكد تتويج المتصدر باللقب.

ويتصدر العين الدوري برصيد 55 نقطة متقدماً بـ10 نقاط على الجزيرة، قبل 3 جولات على نهاية البطولة، بينما يملك الوحدة 42 نقطة ويسعى إلى التقدم للمركز الثاني لضمان التأهل لدوري أبطال آسيا.

ويتمنى العين استمرار الأجواء الاحتفالية، بعدما فاز خارج أرضه 1-0 على الشباب السعودي في الرياض الأسبوع الماضي، ليضمن التأهل لدور الـ16 بدوري أبطال آسيا.

وقال مشرف فريق العين، محمد عبيد حماد: "تبقت أمامنا في مسابقة الدوري ثلاث مباريات سنسعى من خلالها إلى حصد أكبر عدد من النقاط، حتى نتمكن من إنهاء الموسم بصورة جيدة تتسق مع البداية القوية للفريق".

وأضاف "في اعتقادي أن المواجهة ستكون قوية برغم حسم العين للأمور مبكراً، خصوصا أن الوحدة يسعى إلى تحسين موقعه، في منافسة قوية مع الجزيرة، والشباب، والنصر من أجل الوصافة".

وتابع "بحكم الندية التي دائماً ما تكون أبرز عناوين مباريات الفريقين في الكلاسيكو، سيعمل العين على تكملة مشواره بنفس الروح التي كان عليها منذ بداية الموسم، نتمنى أن يقدم الفريقان خلال المواجهة المستوى الفني الذي يليق باسم وسمعة كلاسيكو الإمارات".

وتنطلق الجولة 24 في الدوري الإماراتي غداً الأحد، إذ يلعب الأهلي مع اتحاد كلباء، فيما يستضيف الشباب الذي يملك 42 نقطة منافسه الفجيرة.

ويلتقي غداً الأحد أيضاً الوصل مع عجمان صاحب المركز قبل الأخير، الذي سيتأكد هبوطه لو خسر أي نقطة في المباريات الثلاث المتبقية.

كما سيهبط عجمان إلى دوري الهواة لو نال الظفرة صاحب المركز 12 أي نقطة من مبارياته المقبلة. 

وسيلعب الظفرة مع بني ياس غداً الأحد أيضاً، كما يلتقي الشارقة مع الجزيرة، والإمارات مع النصر بعد غد الإثنين.