وجه النائب حمود الحمدان حزمة من الاسئلة البرلمانية عن هيئة اليد العليا « الى وزراء الداخلية والاعلام والشئون، وقال الحمدان في سؤاله الى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد : تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي عبر « تويتر « مؤخرا تغريده لهيئة سمت نفسها « هيئة اليد العليا «يغلب عليها الطائفية والتطاول على خير الخلق بعد الأنبياء ( أمهات المؤمنين والصحابة ) الأمر الذي يعد تهديدا لأمن المجتمع، وهذه الهيئة تقوم حاليا بجمع التبرعات من الأفراد والمؤسسات.
 
لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي: 
1 - هل تم رصد هذا العمل ؟ ومن الذي خلفه ؟ مع تزويدي بنسخة من كافة المستندات في حال وجود أي إجراء من وزارة الداخلية. 
2 - ما إجراءات وزارة الداخلية إذا ثبت مخالفة هذه الهيئة ( هيئة اليد العليا) للقرار الوزاري رقم (101) لسنة 1995 بإصدار لائحة تنظيم جمع التبرعات من دون الحصول على موافقة وزارة الشئون الاجتماعية والعمل ؟ 
3 - هل لدى الهيئة انتماءات لمنظمات إرهابية أو خلايا تنظيمية تعود بالضرر على الأمن والسلم في البلاد ؟ 
4 - هل هناك قطاع أمني متخصص في متابعة ما يصدر من تغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي ؟ إذا كانت الإجابة بالايجاب، فما اسم هذه الإدارة وما اسم المسئول عن هذه الإدارة ؟
وفي سؤاله الى وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود قال : تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي عبر « تويتر « مؤخرا تغريده لهيئة سمت نفسها « هيئة اليد العليا «يغلب عليها الطائفية والتطاول على خير الخلق بعد الأنبياء ( أمهات المؤمنين والصحابة ) مما يهدد أمن المجتمع ويثير الفتن، حيث توارد إلينا أن هذه الهيئة تقوم حاليا بالتجهيز لعمل مسرحي مما يعد مخالفة للنظام العام وخروج على حدود النقد الهادف البناء.
 
لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالأتي : 
1 - ما مدى صحة هذا الخبر ؟ وإذا كان الخبر صحيحا فما هي الأسس والمعايير التي تم بموجبها إصدار تراخيص للمسرحية والشروط التي اشترطتها الوزارة في حال منحهم الترخيص؟، مع تزويدنا بكافة المكاتبات حول الموضوع. 
وقال في سؤاله الى وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح : تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي عبر « تويتر « مؤخرا خبرا عن هيئة تسمى « هيئة اليد العليا « تقوم بأعمال يغلب عليها الطائفية والتطاول على خير الخلق بعد الأنبياء ( أمهات المؤمنين والصحابة ) الأمر الذي يشكل تهديدا لأمن المجتمع ونشر الفتنه بين أفراده، وهذه الهيئة تقوم حاليا بجمع التبرعات من الأفراد والمؤسسات.
 
لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالأتي :
1 - ما الصفة القانونية لهذه الهيئة ؟ وهل لديها ترخيص من الجهات المختصة لجمع التبرعات ؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب فما الجهة التي تراقبها وتشرف على عملها ؟ 2- إذا كان الأفراد القائمين على هذه الهيئة قد تقدموا بطلب رسمي لتأسيسها فيرجى تزويدي بنسخة عن هذا الطلب.