دعا رئيس لجنة المرافق العامة النائب محمد الهدية الى تغيير الوزراء النواب حتى لا يستغلوا مناصبهم في حال قرروا الترشح في الانتخابات البرلمانية المقبلة في منتصف عام 2017 ، وتعليقا على المطالبات بإجراء تعديل وزاري وتعيين رئيس وزراء شعبي قال الهدية ل» الوسط « : يفترض فيمن يطرح موضوع التعديل الوزاري ان يحدد من هو الوزير المقصر ليجب إبعاده.
واستدرك الهدية بقوله : لكن مجلس الامة وصل الى نهايته تقريبا ، لذلك الوزراء النواب حتى لا يستغلوا هذا الوضع إذا كانوا ينوون ترشيح أنفسهم في الانتخابات المقبلة، ممكن يكون في بعض التعارض ، واعتقد هذه هي وجهة نظر بعض النواب. واضاف الهدية : اما موضوع تعيين رئيس وزراء شعبي فأعتقد انه سابق لأوانه.
الى ذلك دعا الهدية مجلس الامة الى عقد جلسة خاصة لمناقشة ملاحظات ديوان المحاسبة التي سجلها في تقاريره عن الحسابات الختامية للوزارات والجهات الحكومية. وقال الهدية « : ان المجلس الحالي سبق وان عقد جلسة خاصة في دور الانعقاد السابق لمناقشة ملاحظات ديوان المحاسبة على الحكومة وكانت جلسة مثمرة عالجنا فيها الكثير من الامور و بعض الوزراء اوضحوا ما هو تعاملهم مع هذه الملاحظات ، وهناك من أنجزها وهناك من قطع فيها شوط وكانت جلسة تاريخية.
وتابع الهدية : ‏لذلك نؤيد عقد هذه الجلسة الخاصة مرة ثانية ، وأتمنى في كل دور انعقاد ، عقد جلسة خاصة لمناقشة ملاحظات ديوان المحاسبة على الوزارات والجهات الحكومية بحضور ديوان المحاسبة والوزراء و الحكومة حتى يقوموا بمعالجة جميع الملاحظات التي سجلها ديوان المحاسبة في تقاريره.
وعن تأخر الحكومة في انجاز اللوائح التنفيذية لعدد من القوانين التي اصدرها المجلس قال ‏ الهدية : أطالب مجلس الأمة بعقد جلسة خاصة لمناقشة قضية تأخر الحكومة في إصدار اللوائح التنفيذية لكثير من القوانين التي أصدرها المجلس. واضاف الهدية : ان الحكومة يجب أن تكون على قدر المسؤولية والإنجاز بالنسبة لمجلس الأمة ، فالمجلس يقوم بدوره بإنجاز القوانين والتشريعات ، لكن نرى الحكومة عطلت الكثير من هذه القوانين ولم تصدر اللوائح التنفيذية لكثير من التشريعات.
وتابع الهدية : لذلك يجب أن يكون هناك جلسة خاصة حتى نضع النقاط على الحروف مع الحكومة بهذا الخصوص ، حتى تكون تشريعاتنا وقوانيننا لها أثر واضح على البلد ، لذلك أطلب من مجلس الأمة عقد مثل هذه الجلسة حتى يتم مناقشة الحكومة في هذا الأمر.