- الخرينج: الجوعان قضى حياته مخلصا للكويت وشعبها في جميع مراحل حياته سواء العمل الحكومي أو البرلماني
- عسكر : الجوعان من رجالات الكويت الذين أحبوها وعملوا من أجلها وكان صاحب فكرة إنشاء التأمينات الاجتماعية
- النصف يدعو إلى تسمية شارع رئيسي باسم الجوعان.. والروضان يطالب بإطلاق اسمه على مبنى التأمينات فهو صاحب فكرتها
- الدويسان : الجوعان ترك لنا ثروة غالية تتمثل في فكرة إنشاء المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

أبن رئيس واعضاء مجلس الامة فقيد الكويت النائب السابق حمد الجوعان – يرحمه الله – متذكرين مناقب الفقيد في كل موقع شغله سواء في عمله الحكومي او تمثيله للشعب في مجلس الامة ، ونعى رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم عضو مجلس الامة السابق حمد الجوعان الذي وافته المنية بعد صراع طويل مع المرض.
وقال الغانم في تصريح صحفي ‘ نعزي انفسنا والشعب الكويتي وأسرة الجوعان الكريمة برحيل البرلماني الفذ والسياسي الحر العم الفاضل حمد الجوعان متضرعين الى الباري جلت قدرته ان يتغمده بواسع رحمته وان يجعل الفردوس الاعلى مأواه الاخير انه سميع مجيب ‘. وأضاف الغانم ‘ منذ رصاصات الغدر التي حاولت النيل منه قبل 25 عاما والعم حمد الجوعان صابر على ما ابتلاه مؤمنا بان الله بشر الصابرين على الابتلاء فكان المرحوم مؤمنا صابرا ومحتسبا ‘.
وقال : الكويت اليوم فقدت احد فرسانها الذين كانت لهم صولات وجولات في ميادين السياسة والعمل البرلماني والعام ‘. وأضاف: رحمك الله يا ابا عبدالله فقد كنت لنا وللكثير من ابناء الكويت قدوة ورمزا ومعلما ومثالا يحتذي به في الشرف والعمل المخلص والوطنية الحقة.
وقدم نائب رئيس مجلس الامة مبارك الخرينج خالص تعازيه الى الكويت والشعب الكويتي وآل الجوعان الكرام بوفاة النائب السابق حمد عبدالله الجوعان والذي قضى حياته مخلصا للكويت وشعبها في جميع مراحل حياته سواء العمل الحكومي او العمل البرلماني فقد كان رحمه الله تعالى مثال الاخلاص والعمل الجاد والتعاون من اجل الكويت وتطورها والانفتاح على روح العصر وتطوره وتميز رحمه الله تعالى بحسن المعشر وحفظه لحق الزمالة مع اخوانه النواب الاخرين والتعاون معهم من اجل انجاح العمل من اجل الكويت ورفعتها ، سائلا الله عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته وان يلهم اهله ومحبيه والشعب الكويتي الصبر والسلوان.
 وقال النائب عسكر العنزي : نتقدم بخالص العزاء والمواساة لأسرة الجوعان الكرام في وفاة المغفور له بإذن الله النائب السابق العم حمد الجوعان وهو من رجالات الكويت الذين أحبوها وعملوا من اجلها في كافة المواقع التي عمل بها او مثل الشعب الكويتي من خلالها فكان هو صاحب فكرة انشاء التأمينات الاجتماعية وتولى منصب المدير العام منذ انشائها لغاية بداية الثمانينيات من القرن الماضي وانتخبه الشعب الكويتي ليمثله في مجلس الأمة عام1985.
واضاف : وكان الفقيد مثالا للبرلماني المتحلى بأخلاق رجال الكويت الحريصين على الوفاق السياسي والاجتماعي والمؤمنين بقيم التعاون والتحاور ، ونسأل المولى القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.
و قال النائب روضان الروضان: اتمنى من مجلس الوزراء ان يطلق اسم المرحوم حمد الجوعان على المبنى الرئيسي لمؤسسة التأمينات الاجتماعية لأنه صاحب فكرة انشاءها وهو اول من تولى ادارتها ونهض بخدمة المتقاعدين الكويتيين ليبقى ذكراه للأجيال القادمة.
 من جانبه اقترح النائب راكان النصف» تسمية أحد الشوارع الرئيسية في دولة الكويت باسم المغفور له حمد عبدالله محمد الجوعان « وأشار النصف الى «الإسهامات التي قدمها المغفور له بإذن الله تعالى حمد الجوعان في العمل السياسي و البرلماني في خدمة الكويت بصفته أحد فرسان الدفاع عن المال العام».
 وبين ان»من أبرز هذه الاسهامات اقتراح و تبني فكرة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية و وضع قوانين هذه المؤسسة و كان أول مدير لها و تقدم عام 1992 باقتراح بإعطاء المرأة حقوقها السياسية و تخفيض سن الناخب الى 18 سنة ,كما يعود الفضل للمغفور له بتطوير قانون حماية الأموال العامة
ونعى النائب فيصل الدويسان رحيل ابن الكويت الفقيد الراحل العم حمد الجوعان، قائلا لقد ترك لنا الفقيد ثروة غالية تتمثل في فكرة انشاء المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، فرغم صراعه مع المرض إلا انه لم يغفل عن محبة الكويت ولو لطرفة عين.
وأضاف الدويسان، رحل العم الجوعان الى ربه وترك تاريخه وبصماته الناصعة في دفاعه عن الكويت ودستورها، رحم الله الفقيد والهم اهله وشعب الكويت الصبر والسلوان.