أكدت أمين سر اللجنة العليا للاحتفال بالأعياد والمناسبات الوطنية الشيخة أمثال الأحمد السعي إلى تنشيط الجانب السياحي في دولة الكويت خلال الفترة الصيفية.
وقالت الشيخة أمثال الأحمد لـ (كونا) أمس الثلاثاء عقب اجتماعها مع عدد من الجهات المعنية بالسياحة في البلاد إن الاجتماع عني بتنسيق الجهود المبذولة من الجميع وتعزيز التواصل بين مختلف الجهات بما يصب في مصلحة الجانب السياحي في البلاد ويحقق الهدف المرجو من ذلك.
وأضافت أنه في فترة النشاط السياحي خلال الاحتفالات «قمنا برصد متطلبات السياح ووجدنا أنها متوفرة لدينا فارتأينا إمكانية العمل على تنشيط السياحة الصيفية».
وأوضحت أن الشريحة المستهدفة في الوقت الحالي هم السياح الكويتيون والخليجيون للترويج للأنشطة خلال الفترة الصيفية للوصول الى الجمهور ليستمتع بالفعاليات والنشطة سواء البحرية أو الثقافية والمسرحية».
وذكرت أن أهم التوصيات التي خرج بها الاجتماع أن يكون قطاع السياحة في وزارة الإعلام هو المصب لكل الأنشطة التي ستقام صيفا من جميع الجهات المعنية وأن يكون هو الجهة المسؤولة عن تنظيم كل ما يتعلق بالسياحة الصيفية في الكويت حتى يتم تنسيق الجهود وتظافرها بالوجه الأمثل.
وأعربت الشيخة أمثال الأحمد عن الشكر لجميع الجهات التي أبدت تعاونا رائعا آملة أن تكلل الجهود بتحقيق الهدف في دعم السياحة في الكويت مؤكدة أهمية دور القطاع الخاص في دعم السياحة مثل الفنادق وكذلك دور الخطوط الجوية الكويتية والمجلس الوطني للثقافة والفنون بما لديه من أنشطة ثقافية عديدة وكذلك الأنشطة الموجهة للطفل. من جانبه أكد رئيس اتحاد أصحاب الفنادق غازي فهد النفيسي في تصريح مماثل ل(كونا) أن الاجتماع جاء للتشاور والنظر في أمور السياحة بشكل عام في الكويت كبادرة مشكورة من الشيخة أمثال الأحمد بما يصب في مصلحة الجميع وإيجاد تعاون مثمر من جميع الأطراف المهتمة في الشأن السياحي معربا عن سعادته بمثل هذا الاهتمام والبرامج المعدة من جميع الأطراف.
وأضاف النفيسي أنهم كقطاع فنادق قرروا اعتبارا من الأول من يونيو المقبل حتى نهاية سبتمبر أن تقوم جميع الفناق الأعضاء في الاتحاد بتخفيض أسعارها إلى ما نسبته نحو 50 في المئة رغبة في جذب السياح الخليجيين إلى بلدهم الثاني الكويت.
وقال «إننا نملك في الكويت الكثير من الأنشطة الجيدة والممتعة التي تم الاعلان عنها خلال فترة الصيف» معربا عن الفخر بأن يكونوا «جزءا من هذه المجموعة التي تخدم بلدنا».
من ناحيته قال الوكيل المساعد لقطاع السياحة في وزارة الاعلام جاسم الحبيب في تصريح مماثل ل(كونا) إنه تم خلال الاجتماع مناقشة كيفية تنشيط السياحة في الكويت خلال فترة الصيف بوجود تعاون كبير من عدد من الجهات المعنية بالسياحة في دولة الكويت.
وأضاف الحبيب «اننا نهدف إلى توحيد الجهود والعمل على الوصول إلى نشاط سياحي صيفي يدفع الى تنشيط السياحة في فترة الصيف داخل البلاد».
وأوضح أن قطاع السياحة بوزارة الاعلام يسعى الان إلى الانتهاء من وضع جدول الأنشطة السياحية في الكويت لفترة الصيف من جميع الجهات المعنية والتنسيق بينهم ليبدأ بعد ذلك العمل على التسويق والترويج لهذه الأنشطة وايصالها للجمهور الكريم.